• الرئيسية
  • الأخبار
  • لجنة قطاع الصيادلة بالمجلس الأعلى للجامعات تستعرض الجديد بجامعة كفر الشيخ

لجنة قطاع الصيادلة بالمجلس الأعلى للجامعات تستعرض الجديد بجامعة كفر الشيخ

  • 45
الدكتور ماجد القمرى رئيس الجامعة

عقدت لجنة قطاع العلوم الصيدلية بالمجلس الأعلى للجامعات، اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري، بكلية الصيدلة بجامعة كفرالشيخ،وناقشت عددا من الموضوعات الهامة المتعلقة بمجال الصيدلة وتصنيع الدواء بمصر، وحضر الاجتماع أكثر من 21 عميدا لكليات الصيدلة بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة، بحضور الدكتور ماجد القمرى رئيس الجامعة الذى شكر جهودهم لتطوير قطاع الصيدلة بالجامعات المصرية.

 

وأشار القمرى إلى أن الجامعة تتميز بمعهد اكتشاف وتطوير الدواء الذى يعتبر أول معهد بحثى تطبيقى فى مجال اكتشاف وتطوير الدواء فى جمهورية مصر العربية، وأيضا أول معهد فى المنطقة العربية ومنطقة شمال أفريقيا مما يضع مصر فى مقدمة الدول التى تهتم بهذا المجال الحيوى الذى يساهم بفاعلية فى مجال الصحة العامة، وأيضا فى التنمية الاقتصادية للبلاد.

 

وأضاف أن الاهتمام بهذا المجال الحيوى يساعد فى تقليص الفجوة الموجودة بين مصر والعالم المتقدم فى مجال اكتشاف وتطوير الدواء. لما لمجال الأدوية من دور محورى فى حياة الإنسان، موضحًا أن الهدف الأساسى من إنشاء هذا المعهد هو تطوير صناعة الدواء فى مصر.

 

 من جانبه، أشاد الدكتور ماهر الدمياطى رئيس القطاع، ورئيس جامعة الزقازيق الأسبق، فى كلمته أمام اجتماع اللجنة بالإمكانات البحثية لجامعة كفرالشيخ، وإمكانات الجامعة من حيث التجهيزات، مثنيًا على جهود رئيس الجامعة من أجل الوصول بها إلى هذا المستوى العلمى المتقدم.