الفتح | في 7 نقاط.. البرلمان يتخذ إجراءات ترشيدية لتقليل الاستهلاك بدور الانعقاد الرابع

في 7 نقاط.. البرلمان يتخذ إجراءات ترشيدية لتقليل الاستهلاك بدور الانعقاد الرابع

كتــبه : ناجح مصطفى

علي عبدالعال رئيس النواب

كشفت مصادر بمجلس النواب عن خطة البرلمان لترشيد النفقات خلال دور الانعقاد الرابع والذى سيبدأ قبل الخميس الأول من أكتوبر، وتمثلت الخطة فى سبعة بنود، جاءت كالتالى:

 

1- ترشيد النفقات من خلال إلغاء استعمال الورق، إلا فى أضيق الحدود، وقد نبه الدكتور على عبد العال رئيس المجلس خلال دور الانعقاد الماضى أن استعمال الورق انتهى، وطلب من النواب الذين لا يجبدون استعمال اللاب توب، أن يتدربوا على ذلك، ووفقا للمصادر، فإن هناك نواب استجابوا لهذا النداء وتعلموا استخدام اللاب توب، من خلال مركز المعلومات فى المجلس.


2 -  يسعى المجلس من خلال وزارة التعاون الدولى للحصول، لمنح يتم من خلالها توريد أجهزة كمبيوتر للمجلس، بحيث يتم استغلالها فى تنفيذ خطة عدم استخدام الورق فى تعاملات الموظفين.


3 - ترشيد استخدام البنزين، من خلال وضع gbs فى سيارات المجلس ليتم مراقبة خط سير السائقين، والتأكد من عدم استخدام السيارة خارج خط السير.


4 - تقليل عدد الموظفين بالمجلس من ثلاثة آلاف و200 موظف، إلى ألفين و700، من خلال خطة المعاش المبكر، والتى من المتوقع أن تؤدى إلى تقليل عدد الموظفين هذا العام، لـ "ألفين" و500 موظف.


5- مع بداية كل دور انعقاد كان يتم عمل تجديدات بالمجلس،  وفى إطار خطة الترشيد، ألغيت هذا التجديدات هذا العام، بعدما وجد أن المجلس لايحتاج هذه التجديدات.


6 - استخدام اللمبات الموفرة فى المجلس، وفى هذا الإطار يسعى المجلس للحصول على منحه يتم بمقتضاها تعميم استخدام اللمبات الموفرة بكل المبانى الملحقة.


7 - بالنسبه للسفريات وضع الدكتور على عبد العال بعض الضوابط، منها أن النائب الذى يسافر فى أول مرة يأخذ بدل سفر، أما حال تكرار سفره،  فلا يمنح البدل، ويسافر على نفقته الخاصة.