الري: إزالة 218 حالة تعد على نهر النيل

  • 72
أرشيفية

واصلت وزارة الموارد المائية والرى ممثلة في قطاع حماية نهر النيل وقطاع الرى والهيئة المصرية العامة للمشروعات الصرف وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية داخل المحافظات شن حملات الإزالات على مستوى جميع محافظات الجمهورية، حيث أسفرت الحملات اليوم عن إزالة نحو 218 حالة إزالة. 


وتمكن قطاع حماية وتطوير نهر النيل من تنفيذ إزالة عدد 27 حالة تعد على نهر النيل متنوعة بين مبان سكنية وأعمال ردم وغيرها، حيث تم إزالة حالتين بمحافظة القليوبية وحالتين بمحافظة المنوفية وحالتين بمحافظة الدقهلية و7 بمحافظة المنيا و8 بمحافظة اسيوط و6 بمحافظة قنا.


وقام قطاع الرى اليوم بتنفيذ حزمة من الإزالات بمختلف المحافظات أسفرت عن تنفيذ 137 إزالة شملت 35 حالة بمحافظة المنوفية و39 حالة بمحافظة الاسماعيلية وحالة بمحافظة الدقهلية و25 حالة بمحافظة اسيوط و37 بمحافظة الفيوم.


وقامت الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف اليوم بتنفيذ العديد من الإزالات في نطاق الوجهين القبلى والبحري بلغت 54 إزالة موزعة على أقاليم الصرف بمختلف أنحاءالجمهورية، وشملت 22 إزالة في نطاق إقليم شرق الدلتا بزمام محافظات الشرقية بعدد 20 إزالة والدقهلية بعدد 2 إزالة، بالإضافة لـ30 إزالة فى نطاق إقليم غر ب الدلتا بزمام محافظات البحيرة بعدد 30 إزالة، إلى جانب تنفيذ عدد 2 إزالة بإقليم مصر العليا بزمام محافظات أسيوط.


وتنوعت الإزالات مابين مبان خرسانية أومبانى بالطوب الأحمر أو أسوار أوتشوينات أو زراعة جسور المصارف أو ردم بالجسور أو قطع جسور المصارف وتوصيل مواسير لصرف المخلفات.