23 مصريا يحصلون على 1.4 مليون جنيه مستحقاتهم المتأخرة بالسعودية

  • 43
محمد سعفان

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية، نجح على مدى شهرين في التسوية الودية بحل الخلافات العمالية مع إحدى شركات المقاولات بالمملكة لصرف مستحقات 23 عاملا مصريا، بلغت إجماليها 298 ألفا و666 ريـالا سعوديا، بما يعادل مليونا و418 ألفا و663 جنيها مصريا تقريبا.


وكان الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالى بالرياض بمتابعة مشكلة العاملين بإحدى شركات المقاولات لتضررهم من عدم صرف مستحقاتهم، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.


وقال "سعفان": إنه تلقى تقريرا عاجلا عبر المستشار العمالى بالرياض حسام طلبه، أكد فيه أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولي الشركة لحل المشكلة وديا وصرف مستحقات العمال الـ 23 عن فترات سابقة، وقد استجابت الشركة وتم تسليم كل عامل مستحقاته نقدا، فضلا عن اتخاذ إجراءات الخروج النهائي لهم جميعا في ظل الإقامات والتأمين الصحي المنتهي، وذلك في أقرب وقت ممكن.


وأشار المستشار العمالي إلى أن صاحب شركة المقاولات أبدى تفهما كبيرا لحالة أحد العاملين الراغب في المغادرة فورا من الـ 23 عاملا، نظرا لمرض زوجته بالقاهرة، موجها مدير إدارة الموارد البشرية أن يكون اسمه في أول الكشوف التي يتم بموجبها عمل الخروج النهائي.


وأوضح المستشار العمالي أن هناك 9 عمال قد تم صرف مستحقاتهم في فترة سابقة، قبل تدخل مكتب التمثيل العمالى لصرف مستحقات الـ 23 عاملا، في حين أن هناك 3 عمال جار سداد مستحقاتهم، كما يوجد 3 عمال آخرين لهم قضايا عمالية سوف يتم حل مشكلتهم لاحقا.