ترامب يرسل "التنبيه الرئاسي" لشركات المحمول الأمريكية الخميس القادم

  • 86
ترامب

سترسل الإدارة الأمريكية رسالة إلى جميع شركات الهواتف المحمولة الأمريكية يوم الخميس القادم لاختبار نظام تنبيه غير مستخدم سابقًا يهدف إلى تحذير المواطنين بحالات الطوارئ الوطنية.

وقالت الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA) في بيان هذا الأسبوع، أن الرسائل ستحمل العنوان الرئيسي "التنبيه الرئاسي". سوف الهواتف جعل نبرة عالية ولها اهتزاز خاص.

وسيتم إرسال الرسالة الاختبارية في الساعة 2:18 مساءً يوم الخميس القادم، على النحو التالي: "هذا هو اختبار للنظام إنذار الطوارئ الوطنية اللاسلكية. لا داعي لاتخاذ أي إجراء ".


تم تحديد موعد الاختبار لضمان عمل نظام الإنذار في حالة الطوارئ الوطنية. لن يتمكن مستخدمو الهاتف المحمول في الولايات المتحدة من إلغاء الاشتراك.


وسبق أن وقع الرئيس السابق باراك أوباما قانونًا في عام 2016 يتطلب من الوكالة الفيدرالية إنشاء نظام يسمح للرئيس بإرسال تنبيهات عبر الهاتف الجوال فيما يتعلق بحالات الطوارئ المتعلقة بالسلامة العامة.


منذ أن بدأ نظام الإنذار اللاسلكي في حالات الطوارئ في عام 2012 ، أصدر أكثر من 36000 حالة إنذار لحالات مثل الأطفال المفقودين والظروف الجوية القاسية والكوارث الطبيعية، ولكن لم يصدر أي توجيهات رئاسية. يمكن لمستخدمي الهواتف المحمولة الانسحاب من الكوارث الطبيعية أو تنبيهات الأطفال المفقودة.


وقالت الوكالة إن نظام التنبيهات الجديد لا يمكن استخدامها إلا في حالات الطوارئ الوطنية. يتحمل الرئيس وحده مسؤولية تحديد متى يتم استخدام التنبيهات على المستوى الوطني.


وسترسل الإدارة تنبيهًا اختبارًا عبر محطات البث الإذاعي والتلفزيوني بعد دقيقتين من إنذار الهاتف المحمول. وقال FEMA سوف يقطع البرمجة لحوالي دقيقة واحدة.


ستبث أبراج الهواتف الخلوية اختبار WEA لمدة 30 دقيقة تقريبًا بدءًا من الساعة 2:18 مساءً.


وافقت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية على قواعد جديدة لضمان البدء في عام 2019 بدقة أكبر في توجيه التنبيهات، مع روابط إلى صور أو معلومات مهمة أخرى.