إدارة بكل جامعة لرعاية الطلاب الوافدين

  • 61
أرشيفية

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الوزارة على أتم استعداد لتقديم كل التيسيرات اللازمة للطلاب الكويتيين الذين يدرسون بالجامعات المصرية، خصوصا فى مرحلة الدراسات العليا، وتذليل كل الصعوبات التى تواجههم.


جاء ذلك خلال استقباله وفدًا من وزارة التعليم العالى الكويتية، برئاسة الدكتور فاطمة السنان، وكيل الوزارة، وبحضور الدكتور أحمد المطيرى المستشار الثقافى بالسفارة الكويتية بالقاهرة، لبحث سبل التعاون بين الجانبين وزيادة اعداد الطلاب الكويتين المبتعثين للدراسة فى مصر سنويا.


وأشار الوزير إلى إنشاء إدارة لرعاية الوافدين بكل جامعة تكون على قدر كبير من الوعى لمتابعة الطلاب الوافدين وحل مشاكلهم، حيث أشاد بالعلاقات المثمرة بين مصر والكويت خصوصا فى المجالات التعليمية والثقافية والبحثية، والتى تتسم بالعمق والتعاون البناء.


وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد استحداث روافد تعليمية جديدة فى تخصصات مهمة تستوعب الزيادة فى أعداد الطلاب سنويًا، لافتا إلى أن الوزارة لديها خطة استراتيجية لزيادة أعداد الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية.


من جانبها، أعربت الدكتورة فاطمة السنان، عن شكرها لمصر لدعمها الكبير لشقيقتها الكويت، مشيرة إلى زيارة الوفد الكويتى لجامعة القاهرة، والتى تعد نموذجًا راقيًا للجامعات المصرية، وكذلك زيارة الوفد الكويتى لجامعة عين شمس، حيث تم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون مع الجامعة فى مجال الطب لزيادة أعداد الطلاب المبتعثين الكويتين سنويا للدراسة بالجامعة.