الكويت: نتطلع إلى تطبيق تجربة جهاز حماية المستهلك في مصر

  • 58
الكويت

استقبل اللواء دكتور راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، وفد وزارة التجارة والصناعة الكويتي ومسئول اللجنة الوطنية لحماية المستهلك بالكويت ومدير إدارة التموين بوزارة التجارة الكويتية، اليوم الخميس.


وأكد راضي، عمق العلاقات المصرية الكويتية في إطار توجهات القيادة السياسية في الدولتين الشقيقتين، وأهمية التعاون بينهما في محاور مختلفة، بما سيعود بمردود إيجابي على واقع منظومة حماية المستهلك بهما.


واستمع الوفد الكويتي، إلى شرحٍ وافٍ من رئيس الجهاز، والعاملين بالإدارات المختلفة، عن آليات تلقي شكاوى المواطنين، وطرق حلها، ودور الجهاز في مواجهة السلع مجهولة المصدر، وإجراءات ضبط الأسواق وحماية حقوق المستهلكين.


وأشاد مسئولو الوفد، بمبادرة جهاز حماية المستهلك "أسبوع في حب الوطن" التي استهدفت حل شكاوى المواطنين المتراكمة، وفكرة "فريق العمل" و"المعسكر المغلق" لحل تلك الشكاوى، بمشاركة كافة الشركات وأطراف المنظومة الاستهلاكية.


كما أشاد أعضاء الوفد، بالمبادرة الشهرية التي أطلقها الجهاز، اعتبارا من سبتمبر الجاري، "اليوم المفتوح لحل شكاوى المواطنين"، الاثنين الثاني من كل شهر.


وعبَّر وكيل أول وزارة التجارة والصناعة، الدكتور خالد علي فاضل، عن تطلعه إلى تطبيق تلك المبادرات بالكويت، لقناعته بما لها من مردود إيجابي يساهم في حل شكاوى المواطنين، مؤكدا ضرورة تفعيل آليات التعاون بين مصر والكويت في مجال حماية المستهلك.