الفتح | حماية المستهلك: حل 1748 شكوى فى مبادرة اليوم المفتوح

حماية المستهلك: حل 1748 شكوى فى مبادرة اليوم المفتوح

كتــبه : ناجح مصطفى

رئيس جهاز حماية المستهلك راضي عبد المعطي

نفذ جهاز حماية المستهلك مبادرة جديده لحل شكاوي المواطنين تحت عنوان "اليوم المفتوح لحل شكاوي المستهلكين" بمشاركة كافة الشركات والكيانات والجهات المعنية والاطراف في حل شكاوي المنظومة الاستهلاكية حيث تم ذلك الإثنين 10/9 الجارى .


وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك راضي عبد المعطي أن الشركات التى شاركت فى هذه المبادره بلغت 26 شركة سيارات و 12 شركة سلع معمره و8 شركات للموبايلات والاتصالات وبعض مراكز صيانة السلع المعمره بالاضافه الى ممثلين عن الجهات الحكوميه المتمثله فى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء ومرفق مياه الشرب والصرف الصحى وشركات الاتصالات الأربعه وهيئة الرقابه الصناعيه وهيئة المواصفات والجودة. 


وأسفرت جهود الجهاز خلال ذلك اليوم عن حل 1748 شكوى متنوعه بالاضافه الى استبدال عدد من السيارات للشاكين.


وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك الي أن كافة العاملين مؤمنون بأن العمل بجهاز حماية المستهلك هي رسالة وطنية يؤدونها لصالح المواطنين إيمانا منهم بحق المواطن فى الشكوى وواجب الجهاز فى التفاعل معه وحل الشكوى فى اطار القانون.


وأكد أن الجهاز هو الوكيل عن المواطنين والمدافع عنهم في مواجهه كل مايخل بحقوقهم الاستهلاكية ، حيث يؤمن العاملون بالجهاز بأن حق المستهلك فى الحصول على سلعه جيده هو أحد أهم حقوق الانسان المنصوص عليها فى الشرائع السماويه والدستور والقانون . 


وأشار عبد المعطى إلي أن الجهاز على استعداد لتلقى كافة الشكاوى التى ترد عبر موقع الجهاز أو البرامج الاعلاميه والمواقع الالكترونيه والصحفيه أو من خلال الخط الساخن أو خدمة الواتس أب رقم 01281661880 ومن خلال الخط الساخن 19588 ، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية أو من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG ، أو عبر التطبيق الإلكتروني المتاح علي الهواتف الذكية.