السيسى يوجه بتسهيل أعمال المستثمرين فى المنطقة الاقتصادية

  • 34
أرشيفية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.


وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الفريق مهاب مميش عرض خلال الاجتماع تطورات سير العمل فى هيئة قناة السويس، والموقف التنفيذى لتطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وموقف تطوير الموانئ البحرية، ومشروع تطوير ورفع كفاءة بحيرة المنزلة.


وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس وجه خلال الاجتماع بمواصلة بذل أقصى الجهد لزيادة معدلات عبور السفن فى قناة السويس، بما يؤدى لزيادة العائدات من العملات الأجنبية، مشدداً على اتباع سياسة تسويقية مرنة فى التعامل مع الخطوط الملاحية.


كما وجه الرئيس بتسهيل أعمال المستثمرين فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والعمل على تذليل العقبات أمام الاستثمار وتوفير سبل النجاح، وكذا تطوير البنية التحتية وسرعة الانتهاء من ترفيق المناطق الصناعية الجارى إنشاؤها بحيث تتضمن كافة أنواع المرافق والخدمات.


وأضاف راضى أن الرئيس أمر بضغط الجدول الزمنى لسرعة الانتهاء من أعمال الحفر والتكريك ببحيرة المنزلة، بحيث تصبح بحيرة صديقة للبيئة وآمنة، مشدداً على تأمين حياة المواطنين المقيمين فى المنطقة وكذلك زيادة حجم الثروة السمكية فى البحيرة، بما يعود بالنفع على قاطنى محافظات بورسعيد والدقهلية ودمياط والشرقية، كما أشار الرئيس إلى ضرورة تصنيع 100 مركب صيد مجهزة على أعلى مستوى ووفقاً لأفضل المواصفات والتقنيات الفنية، لتوفير فرص عمل للشباب بالمحافظات الساحلية تعزيزاً للتنمية المجتمعية.