الفتح | آي فون تطلق أكبر وأغلى جهاز متوقع في احتفالية اليوم

آي فون تطلق أكبر وأغلى جهاز متوقع في احتفالية اليوم

كتــبه : مصعب فرج

أرشيفية

قال موقع kval التابع لشبكة سي بي إس الأمريكية، إنه من المتوقع أن تكشف شركة آبل النقاب عن هاتفها الآي فون الأكبر والأغلى اليوم الأربعاء 12 سبتمبر ، إلى جانب إصدارين أصغر حجما وأرخص في محاولة لتوسيع جاذبية المنتج وسط تباطؤ نمو المبيعات.


وأضاف الموقع، انه من المتوقع أن تعرض آبل ثلاثة هواتف جديدة، بما في ذلك أكبر وأغلى إصداراتها حتى الآن.


وتدور الضجة حول طرح آي فون iPhone جهاز ذا شاشة أكبر ليس لها ضوء خلفي ، وهو ما قد يمثل محاولة من آبل لجذب شهية المستهلكين لشاشات أكبر على نحو متزايد ، حيث يعتمدون على الهواتف الذكية لمشاهدة وتسجيل الفيديو، بالإضافة إلى التقاط الصور أينما كانوا. 


وتم إصدار iPhone X ، وهو الطراز الذي أعيد تصميمه بشكل درامي في الخريف الماضي ، وتخلص من زر الشاشة المنزلية وقدم تقنية التعرف على الوجه لإلغاء قفل الجهاز.


لقد كان أول هاتف ذكي في السوق الشامل يطلب سعرًا يبدأ من 1000 دولار، على الرغم من أن آيفون أكس لم يحقق توقعات المحللين للمبيعات ، إلا أن أداء شركة أبل كان كافيًا بما يكفي لطرح النموذج الأكبر ، والذي من المتوقع أن يكشف عن سعره اليوم الأربعاء.


ومن المتوقع أيضا أن تقوم شركة آبل بإصدار آيفون بتحديثات بسيطة لطراز سعر 1000 دولار وإصدار آخر مصنوع من مواد أرخص ، بما في ذلك شاشة LCD بقياس 6.1 بوصة. 


ومع ذلك ، لا يزال من المتوقع بيع جهاز iPhone بسعر 650 دولارًا إلى 750 دولارًا. 


ومن المرجح أيضًا أن يتم خفض أسعار الطرازات القديمة ، مع زر الصفحة الرئيسية.


وتعلن الشركة أيضًا عن ساعة ذكية جديدة، ولم تعلق شركة آبل على الحدث الذي سيعقد يوم الأربعاء ، والذي يعقد في مقرها الرئيسي في كوبرتينو بكاليفورنيا.


ومن خلال جعل أجهزة iPhones أكثر تكلفة ، تمكنت شركة آبل من زيادة أرباحها على الرغم من تراجع الطلب.


وحققت أجهزة آب فون iPhone التي متوسط ​​سعرها 724 دولارًا أمريكيًا أرباحا خلال الفترة من أبريل إلى يونيو ، بزيادة تقارب 20 بالمائة عن العام السابق. 


ونمت مبيعات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم بنسبة 2 في المائة فقط خلال تلك الفترة ، وفقًا لشركة الأبحاث Gartner Inc.