مدبولي: حظر سير النقل على الدائري يخفف الضغط المروري 35%

  • 44
أرشيفية

كشف، اليوم الأربعاء، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن القرار الذى صدر مؤخرًا بحظر سير سيارات النقل الثقيل التي تزيد حمولتها عن (4) أطنان بالطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى، من الساعة السادسة صباحًا وحتى منتصف الليل، اعتبارًا من 15 سبتمبر الحالى، سيسهم فى تخفيف الضغط المرورى على الطريق الدائرى بنحو من 30 إلى 35%.

وشدد مدبولي على أن هناك تنسيقًا بين الشرطة العسكرية والمدنية لتطبيق القانون، وعدم السماح بوقوع أى مخالفات تهدد سلامة الطريق ومستخدميه، وهناك عقوبات نص عليها القرار تتمثل فى أنه سيطبق على كل من قاد مركبة بالمخالفة لهذا القرار، حكم المادة (74) مكررًا (5) من قانون المرور رقم 66 لسنة 1973وتعديلاته، بمعاقبته بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على ثلاثة آلاف جنيه.

جاء ذلك خلال ترؤس الدكتور مصطفى مدبولى، اليوم، اجتماع مجلس الوزراء، الذى تم خلاله مناقشة واستعراض عدد من الموضوعات الخدمية والتنموية.

فى بداية الاجتماع قدم مجلس الوزراء التهنئة لأبناء الشعب المصرى العظيم داخل الجمهورية وخارجها بمناسبة حلول العامين الهجرى والقبطى الجديدين، وتمنى المجلس أن يكونا عامى تقدم ورخاء.

وخلال الاجتماع أشار رئيس مجلس الوزراء إلى ما افتتح مؤخرًا من مشروعات تتعلق بقطاع الطرق والكبارى، وذلك بتشريف رئيس الجمهورية، حيث أشاد الدكتور مصطفى مدبولى بما تم تنفيذه من مشروعات فى هذا القطاع الحيوى بالتعاون والتنسيق بين وزارة الدفاع ممثلة فى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ووزارة النقل، وما تمثله تلك المشروعات من إضافة جديدة لشرايين التنمية، وما تسهم به فى إمكانية التوسع وإقامة مجتمعات عمرانية جديدة، وفى هذا الصدد أكد رئيس مجلس الوزراء أن ما تم تحقيقه من تقدم ملحوظ فى مجال البنية الأساسية والطرق، انعكس بدوره فى رفع تصنيفات مصر بتقارير التناقسية العالمية، فضلًا عن جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وتطرّق الاجتماع إلى ما يتعلق باستراتيجية التعامل مع الدين الداخلى والخارجى، حيث أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن المجموعة الاقتصادية بصدد الانتهاء من الشكل المتكامل للاستراتيجية، وما تتضمنه من محاور ومستهدفات، وذلك تمهيدًا لعرضها على السيد رئيس الجمهورية.

كما تناول الاجتماع، ما تم مناقشته واستعراضه من أفكار ومقترحات خلال اللقاء الذى عقده رئيس مجلس الوزراء مع أعضاء الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، حيث جدد مدبولى فى هذا الصدد حرص الحكومة على إزالة أى معوقات قد تواجه المستثمرين المحليين أو الأجانب، وكذا تأكيد سرعة دراسة المقترحات والمطالب المقدمة من طرف الاتحاد، بما يسهم فى دفع عجلة الاقتصاد فى مختلف القطاعات، وزيادة حجم الاستثمارات.