الفتح | الزراعة توضح حقيقة انتشار فيروس مجهول يهدد مزارع الدواجن بالمنوفية

الزراعة توضح حقيقة انتشار فيروس مجهول يهدد مزارع الدواجن بالمنوفية

كتــبه : ناجح مصطفى

مزارع الدواجن

نفت الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، ما تم نشره وتداوله، حول تفشي فيروس مجهول يهدد مزارع الدواجن بمحافظة المنوفية.


وأشارت محرز إلى أنه تم إرسال فرق تقصى بيطرية في جميع إدارات ومراكز المحافظة، للوقوف علي أرض الواقع حول ما تم نشره، حيث تم التأكد من عدم وجود أي حالات مرضية.


وأوضحت نائب وزير الزراعة أن تم أيضا التواصل مع مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة المنوفية، وكذلك رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، حيث أكدا أنه لم ترد شكاوى أو بلاغات إلي الطب البيطري سواء كانت مزارع أو تربية منزلية. 


ومن جهته أكد الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ن الوزارة لديها المعمل المرجعي للرقابة البيطرية علي الإنتاج الداجني وفروعه بالمحافظات المختلفة وهي معامل معتمدة دوليا، وحاصلة على شهادة الأيزو 17025 ، ويتولى تشخيص الأمراض التي تصيب الدواجن.


وأهابت وزارة الزراعة بوسائل الإعلام تحري الدقة حول ما يتم نشره أو إذاعته، واستيقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الالتفات لمثل هذه الشائعات، منعا لإثارة البلبلة بين المواطنين.