الفتح | التعليم: الطالب محور اهتمامنا وليس تحصيل الدرجات

التعليم: الطالب محور اهتمامنا وليس تحصيل الدرجات

كتــبه : أحمد سعيد

طارق شوقي

قال محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الإثنين، إن نظام التعليم "2.0" يعمل على حل بعض المشاكل فى التعليم مثل الثانوية العامة


ولفت مجاهد، خلال جلسة نقاشية بعنوان "الربط بين التعليم الفنى وسوق العمل" على هامش مؤتمر "بحث نتائج برامج تطوير كفاءة القوى العاملة"، فالتعليم الحديث يجب أن يدور حول الطالب، وليس أن يكون كل الاهتمام منصبًا على تحصيل درجات لدخول أفضل الجامعات ولن يحدث تنمية فى مصر دون تقدم التعليم الفنى.


وأضاف أن سنة 2027 سيتم تخريج أول دفعة من جيل النظام الجديد، وأن الوزارة تعمل على تطوير التعليم الفنى ليواكب طالب التعليم الفنى.


وقال: "نركز حاليًا على تغيير كل المناهج وأن أساس التطوير هو تحسين قدرات المعلم"، مشيرًا إلى أن معدل البطالة مرتفع جدا فى التعليم الفنى.


وأضاف: "نتمتع بدعم غير مسبوق من الرئيس عبد الفتاح السيسى ومن جميع أجهزة الدولة"، قائلاً إن حجم الاستثمار الذى تم من الدولة ضخم، متمنيًا استمرار الدعم.


وأشار إلى أن "عدد طلاب التعليم الفنى بلغ 1.9 مليون طالب العام الماضى، وأنه توجد مشاكل فى التعليم الأساسى بدأت منذ فترة كبيرة، وأن التعليم الفنى فى الستينات والسبعينات أفضل من الآن، ونحن نركز على النوعية وليس الكمية".