الفتح | استقالة مدير عمليات الأونروا بالضفة الغربية

استقالة مدير عمليات الأونروا بالضفة الغربية

كتــبه : ناجح مصطفى

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أفادت وكالة "معًا" الإخبارية الفلسطينية في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "الأونروا"، سكوت أندرسون، قد استقال من منصبه. 


وحصلت الوكالة عن نص بيان الاستقالة، والذي أكد فيه سكوت، أنه ترك منصبه لظروف عائلية، مؤكدًا أنه شعر دوما بالتميّز للعمل لدى الأونروا وبتقديم الدعم والخدمات للاجئي فلسطين. 


وأضاف: "أنا شخص متحفظ بطبيعتي، ونادرا ما أتكلم عن حياتي الشخصية، ولكنني اعتقد أنني مدين لكم بشرح ما أوصلني الى هذا القرار في هذا الوقت الصعب الذي تمرّ به الوكالة، وخلال إجازتي في شهر أغسطس، لاحظت، ولربما للمرة الأولى، كم أثّرت الشيخوخة على حياتهما اليومية، ولاحظت كم أصبحا بحاجة الى المزيد من العناية والرعاية ، وعدا عن كوني متحفظا فإنني أيضا قديم الطراز وخصوصا في مبادئي؛ فكما ربانا والدانا صغارا حتى نضجنا وأصبحنا بالغين، علينا نحن أيضا أن نعتني بهم بالتالي في شيخوختهم وضعفهم، فأنا اترك منصبي لأقدم هذا لوالديّ".


وتابع: "لقد شعرت دوما بالتميّز للعمل لدى الأونروا وبتقديم الدعم والخدمات للاجئي فلسطين، وانا فخور جدا بما حققناه سوية خلال فترتي في إدارة عمليات الاقليم. وكل ما قمنا به يعزى فضله مباشرة الى عملكم الدؤوب وتفانيكم، ففي مواجهة الظروف الصعبة ومباشرة بعد الاحتلال قدمتم وعملتم في كل يوم من أجل ان تحدثوا ذلك الفرق في حياة من نحن هنا لنقدم لهم خدماتنا".