المهدي: علاج دوالي الساقين بالليزر الأفضل ومتبع فى البلدان المتقدمة

  • 71
حسام المهدى إستشارى ومدرس جراحة الأوعية

صرح الدكتور حسام المهدى إستشارى ومدرس جراحة الأوعية الدموية بطب قصر العيى أن علاج دوالي الساقين له طرق كثيرة تختلف على حسب نوع الحالة ويعتبر علاج دوالي الساقين بالليزر هو العلاج الأحداث والأفضل والمتبع في البلاد المتقدمة حيث أصبحت الجراحة التقليدية لاستئصال الدوالي إجراء تاريخي وغير متبع .

وقال الدكتور حسام المهدى أن من مميزات علاج الدوالي بالليزر هي إجراء الكي باليزر تحت المخدر الموضعي في عيادة أو غرفة في مستشفى مجهزة والمريض مستيقظ ، ويستغرق هذا  الأمر حوالي ٤٥ دقيقة إلى ساعة، ولا يوجد أي خطر من هذا الإجراء ولا يحتاج المريض إلى الصيام ٦ ساعات قبل الليزر .

وأضاف الدكتور حسام المهدى أن نسبة إغلاق الوريد بإستخدام الليزر ١٠٠%، ولا يوجد أي ندبات جراحية وهذا يعني ألم أقل وعدم وجود مشاكل الجروح مثل تلوث الجروح، مع عدم ترك أثار للندبات الجراحية مع الحفاظ على جمال الساق وبعد العلاج بالليزر يستطيع المريض ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي مباشرةً ثم العودة للعمل بعد يومين في مقابل إسبوعين إلى ثلاثة اسابيع بعد الجراحة التقليدية القديمة .

وأشار المهدى إن علاج الدوالي بالليزر أحدث ثورة في علاج الدوالي، وأصبح علاج الدوالي تجربة ممتعة بدون ألم والضغط العصبي المصاحب للجراحة .