الفتح | حقيقة إعلان مسابقة جديدة لتعيين 40 ألف معلم

حقيقة إعلان مسابقة جديدة لتعيين 40 ألف معلم

كتــبه : أحمد سعيد

أرشيفية

نفي المركز الإعلامي بمجلس الوزراء ما أُثير في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بإعلان وزارة التربية والتعليم عن مسابقة جديدة لتعيين 40 ألف معلم.


وقام المركز بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً عدم إعلان الوزارة عن فتح باب التعيينات لمعلمين جدد خلال الفترة الحالية، مُشيرةً إلى أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إحداث البلبلة بين المواطنين.


وأوضحت الوزارة أنه في حال رغبتها في الإعلان عن أي مسابقة سواء كانت تخص المعلمين أو الإداريين أو غيرهم فإنه سيتم إعلانها عبر الموقع الرسمي للوزارة (http://www.moe.gov.eg) وفقًا للوائح والقوانين المنظمة بهذا الشأن.


وفي سياق آخر، أكدت الوزارة أنها تسعى جاهدة وبشكل مستمر لتطوير وإصلاح المنظومة التعليمية في مصر وأن ذلك يأتي اتساقًا وتماشيًا مع سياسة الدولة الرامية لتكثيف جهود الارتقاء بكفاءة الخدمات التعليمية في جميع مراحلها وزيادة الإنفاق عليها باعتبار التعليم عنصرًا أساسيًا في التنمية البشرية التي تعد أهم ثروات مصر، حيث أن التعليم حق دستوري لكل مواطن بما يتناسب مع مواهبه وقدراته.


وفي النهاية ناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام والتأثير سلبًا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).