الفتح | 1.3 مليار جنيه لتنمية جنوب سيناء

1.3 مليار جنيه لتنمية جنوب سيناء

كتــبه : أحمد سعيد

أرشيفية

بحثت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، مع خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الخطة الاستثمارية والمشروعات المقرر تنفيذها  خلال العام المالى 2018 - 2019 بالمحافظة، للوقوف على المعوقات لإنجاز المشروعات.


وناقش اللقاء التنسيق لإعداد منتدى شباب العالم المقبل، الذى سيتم إقامته بمدينة شرم الشيخ فى الفترة بين الثالث إلى السادس من شهر نوفمبر المقبل.


وأوضحت السعيد أن جملة الاستثمارات الحكومية التى وجهتها الخطة لتنمية محافظة جنوب سيناء بلغت نحو 1.363 مليار جنيه بخطة عام 18/2019 لعدد من البرامج التنموية المستهدف تنفيذها فى المحافظة.


ووجه المحافظ، وخلال اللقاء، دعوة لوزيرة التخطيط لزيارة المحافظة، مثنيًا على التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظة، وفى هذا الإطار وافقت وزيرة التخطيط على اعتماد مبلغ 15 مليون جنيه إضافية لاستكمال بعض مشاريع الكهرباء بالمحافظة.


وأكد محافظ جنوب سيناء أن الدولة لم تتعرض لأية خسائر جراء سيول سانت كاترين، مشيرًا إلى امتلاء البحيرات بـ 10 آلاف متر مكعب من مياه السيول، وأنه تم الانتهاء من 191 بحيرة جبلية فى سانت كاترين، حيث تم التعاقد على إنشاء 50 بحيرة أخرى.


وتابع فودة: "تم الانتهاء من 3 سدود بتكلفة 25 مليون جنيه بالإضافة إلى الأعمال الجارية فى بحيرتين بتكلفة 17 مليون جنيه بالتعاون مع الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات".