الفتح | بدء تلقي تظلمات طلاب الدور الثاني للثانوية العامة لمدة 15 يوما

بدء تلقي تظلمات طلاب الدور الثاني للثانوية العامة لمدة 15 يوما

كتــبه : ناجح مصطفى

طلاب الثانوية

فتحت وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس، باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائج بامتحانات الدور الثاني من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 /2018.

 

ومن المقرر أن يستمر باب التظلمات مفتوحًا اعتبارًا من اليوم الخميس الموافق 30 /8 /2018، ولمدة 15 يومًا من تاريخه.


وقال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، إن الطالب الذي أدى الامتحان طبقا لقواعد الدور الثاني ونجح يحصل على 50% من الدرجة العظمى للمادة وليس له الحق في الاطلاع على كراسته الامتحانية، أما الطالب المتقدم للامتحان بالدرجة الفعلية طبقًا لموافقة رئيس قطاع التعليم العام، لهه الحق في التقدم بطلب اطلاع.


ووفقا لضوابط تقديم التظلمات المعلنة من الوزارة: يتقدم الطالب أو ولي أمره بطلب للإطلاع على كراسة الامتحان في المادة المتظلم منها، ثم يقوم الطالب باستكمال النموذج المرسل من الإدارة العامة للامتحانات ويرفق به الايصال الدال على سداد الرسم الخاص بالتظلم وقدره 100 جنيه للمادة الواحدة يتم تسديدها في إحدى البنوك لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، على أن يتم الاطلاع في نفس اليوم.


ويتم التنبيه على الطالب أن عملية الاطلاع تكون على صورة كراسة الامتحان وليس الأصل، ثم يدون الطالب الملاحظات على النموذج المعد لذلك بمعرفة لجنة النظام والمراقبة، ويجب على الطالب الحضور في الموعد المحدد، لأن من يتخلف عن الموعد يسقط حقه في الاطلاع مرة أخرى ويجوز حضور أحد الوالدين فقط مع الطالب خلال الاطلاع بعد التأكد من شخصيته من قبل لجنة النظام والمراقبة.


وفي حالة تعديل درجة الطالب يتم إخطار الطالب على عنوانه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول أو عن طريق الاتصال التليفوني بهذا التعديل ويتم استرداد رسوم التظلم.