الفتح | وليد الدالى: علاج دوالى الساقين بالليزر تفوق على جراحات الماضى

وليد الدالى: علاج دوالى الساقين بالليزر تفوق على جراحات الماضى

كتــبه : ناجح مصطفى

وليد الدالى أستاذ جراحة الأوعية الدموية بجامعة القاهرة

‎ صرح الدكتور وليد الدالى أستاذ جراحة الأوعية الدموية بجامعة القاهرة إن علاج دوالي الساقين بالليزر هو العلاج الأحداث والأفضل والمتبع في البلاد المتقدمة حيث أصبحت الجراحة التقليدية لاستئصال الدوالي إجراء تاريخي و غير متبع.

‎وقال الدكتور وليد الدالى أن من ضمن مميزات علاج الدوالي بالليزر هي إجراء الكي بالليزر تحت المخدر الموضعي في عيادة أو غرفة في مستشفى مجهزة والمريض مستيقظ ، ويستغرق هذا حوالي من ٤٥ دقيقة إلى ساعة تقريبا , ولا يوجد أي خطر من هذا الإجراء ولا يحتاج المريض إلى الصيام ٦ ساعات قبل الليزر .

‎وأضاف الدكتور وليد الدالى إن نسبة إغلاق الوريد بإستخدام الليزر يصل الى ١٠٠%، ولا يترتب عليه أي ندبات جراحية و هذا يعني ألم أقل وعدم وجود مشاكل الجروح مثل تلوث الجروح ، مع عدم ترك أثار للندبات الجراحية مع الحفاظ على جمال الساق.

‎وأشار الدالى أن العلاج باليزر يجعل المريض فى حياة طبيعية مثل ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي ومن ثم العودة للعمل بعد يومين ، في مقابل إسبوعين إلى ثلاثة اسابيع بعد الجراحة العادية .

وأكد الدكتور وليد الدالى إن علاج الدوالي باليزر يعد أحدث ثورة في علاج الدوالي ، وأصبح علاج الدوالي تجربة ممتعة بدون ألم و الضغط العصبي المصاحب للجراحة التى كانت فى الماضى .