مصر تفوز بعضوية المجلس الإداري للاتحاد الأفريقي للاتصالات

  • 108
وزارة الاتصالات

فازت مصر ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعضوية المجلس الإداري للاتحاد الأفريقي للاتصالات للفترة من 2019 حتى 2022 عن مقاعد دول شمال أفريقيا مع كل من الجزائر وتونس.


وذكر بيان لوزارة الاتصالات، اليوم الخميس، أن إجراءات الانتخابات تمت بين الدول الأعضاء البالغ عددها 45 دولة خلال فعاليات مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الأفريقي للاتصالات الذي عقد بالعاصمة الكينية نيروبي في الفترة من 15 حتى 17 أغسطس الجاري، والتي تم خلاله مناقشة عدة موضوعات هامة تتعلق بإدارة عمل الاتحاد ووضع استراتيجيته للسنوات الأربع المقبلة.


وتتيح عضوية المجلس الفرصة لأعضائه لمراجعة أنشطة الاتحاد وتقييم عمل السكرتارية القائمة على تسيير أعمال الاتحاد اليومية وكذلك تحديد أولويات الاتحاد من خلال الخطة السنوية التي يتم الاتفاق عليها بين الأعضاء وذلك من خلال الاجتماعات الدورية التي يعقدها الاتحاد للدول الأعضاء في المجلس.


من ناحية أخرى، تشارك وزارة الاتصالات في اجتماع لجنة الدراسات الخامسة حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبيئة التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات خلال الفترة من 17 حتى 21 سبتمبر المقبل في جنيف بسويسرا، ومن المقرر أن يشهد الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بوضع خطة عمل للحد من المخلفات الإلكترونية بحلول 2020 وصياغة المبادئ الاسترشادية والمعايير المطلوبة لإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية.