الفتح | «المالية»: انتهاء استعدادات تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا

«المالية»: انتهاء استعدادات تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا

كتــبه : أحمد سعيد

محمد معيط وزير المالية

أكدت وزارة المالية انتهاء مصلحة الضرائب المصرية من استعداداتها لبدء تطبيق قرار الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بإلزام المجتمع الضريبى بتقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا.


وأعدت مصلحة الضرائب العديد من التيسيرات والتجهيزات الإلكترونية لتيسير تنفيذ القرار من قبل المجتمع الضريبى خاصة الشركات والمؤسسات الكبرى.


وذكر بيان أصدرته وزارة المالية اليوم الخميس، أن شهر يوليو الماضى، شهد البدء التجريبى فى استقبال الإقرارات الإلكترونية وإتاحة جميع المعلومات المطلوبة للاستفادة من هذه الآلية المتطورة، التى تسهل على الممولين والمسجلين تقديم إقراراتهم من مكاتبهم بدلا من التردد كل فترة على مأموريات الضرائب لتقديمها ورقيا.


وأضاف البيان أن تقديم الإقرارات إلكترونيا يأتى ضمن جهود وزارة المالية فى تحديث وميكنة دورة العمل بمصلحة الضرائب والأخذ بالآليات الإلكترونية الحديثة التى تطبقها كبرى دول العالم بما يسهم فى إحكام الرقابة على الإيرادات العامة وعمليات تلقى وفحص الإقرارات الضريبية، لافتا إلى أن مصلحة الضرائب جاهزة للتعامل مع الإقرارات الإلكترونية حيث تم الانتهاء من جميع الترتيبات الخاصة بربط الموقع الإلكترونى للمصلحة بقاعدة بيانات الممولين والمسجلين لتسجيل وإثبات تقديم الإقرارات لحظيا فى ملفات الممولين والمسجلين.