"شبانة": تكميم المعدة الدقيق بمثابة ثورة حقيقية فى عالم جراحات السمنة

  • 135
أحمد شبانة إستشارى جراحات المناظير والسمنة

أعلن الدكتور أحمد شبانة إستشارى جراحات المناظير والسمنة وزميل المستشفى الجامعى بفيينا فى النمسا أنه إستطاع إحداث طفرة فى عالم المناظير بمصر ومنطقة الشرق الأوسط بالكامل من خلال إستخدام ما يسمى بالمنظار الدقيق وخاصة أنه الوحيد فى منطقة الشرق الأوسط الذى يستخدم هذه الطريقة وهذه التقنية العلمية الحديثة .

وقال الدكتور أحمد شبانة أن تكميم المعدة الدقيق يعتبر بمثابة ثورة حقيقية فى عالم جراحات السمنة , وخاصة أن عمليات تكميم المعدة هى العملية الأنجح للتخلص من السمنة بنسبة 100% ولكن كان يوجد لها أثار جروح وأثار جانبية بسيطة , ولأن الهدف من تطور الجراحة تقليل الأثار الجانبية بنسبة كبير لتعلية القيمة العلاجية للتدخل الجراحى , فتوصل العلم لألات دقيقة جدا لا تتعدى قطرها 2 ملم شبيهة بالسرنجات .

واضاف الدكتور أحمد شبانة أن هذه العملية تتم بطريقة التخدير الموضعى بدون أثار جانبية وبدون أى ملاحظات أو جروح , وهذا يبدد مخاوف أى شخص مقبل على جراحات السمنة .

واشار شبانة أن جراحة المنظار فى الماضى كانت تتم من خلال فتح عدة فتحات فى البطن فى كل الإتجاهات وكل فتحة تقترب من 2 سم ولكن تقنية المنظار الدقيق يعمل من خلال عدم وجود أى فتحات ويتم إستخدامه فى منطقة أوسط البطن ولا يستلزم وجود المريض فى المستشفى بعد العملية 24 ساعة .

يذكر أن الدكتور أحمد شبانة هو الجراح المصرى الوحيد الذى يقوم بعمليات التكميم الدقيق من خلال المعدات والأدوات الدقيقة جدا فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط بالكامل .