الفتح | 10 مليارات.. إيرادات «WE» بنهاية النصف الأول من 2018

10 مليارات.. إيرادات «WE» بنهاية النصف الأول من 2018

كتــبه : أحمد سعيد

أرشيفية

سجلت الشركة المصرية للاتصالات نموا فى الإيرادات بنسبة 16% ليصل إلى 10 مليارات جنيه، للمرة الأولى فى تاريخ الشركة، خلال النصف الأول من العام 2018 مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق عليه.


يأتى ذلك مع دعم الزيادة المستمرة فى إيرادات خدمات الإنترنت التى بلغت نسبة 45% خصوصا الإنترنت فائق السرعة الأرضى.


وذكرت الشركة ـ فى بيان لها اليوم ـ أن صافى الربح بعد الضرائب سجل 2.1 مليار جنيه بنسبة انخفاض 18% عن فترة الستة أشهر المالية المنتهية فى 30 يونيو 2018.


وأشار البيان إلى أن إيرادات المحمول سجلت نسبة ذات رقم أحادى مرتفع من إجمالى إيرادات أعمال التجزئة، وبلغ عدد صافى مشتركى المحمول الجدد مليون عميل منذ بداية العام 2018 ليصل إجمالى عدد المشتركين 3.3 مليون عميل، علاوة على زيادة عدد مشتركى التليفون الثابت بنسبة 11%.


وقال المهندس أحمد البحيرى ـ العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات WE ـ إن استراتيجية الشركة تعتمد على الاستثمار المرتكز على تحقيق أهداف الشركة والدولة معا، حيث ينصب التركيز على تحقيق عدد من المحاور تتمثل فى توظيف إطلاق خدمات المحمول التى تم إطلاقها حديثا لتعظيم النمو فى إيرادات أعمال التجزئة، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية للإنترنت فائق السرعة فى مصر لتحقيق زيادة فى الإيرادات ودفع عجلة الاقتصاد المصرى، وكذلك التوسع فى شبكة الكوابل الدولية بهدف تحقيق رؤيتنا لتحول مصر إلى ممر رقمى.


وأوضح البحيرى أن السياسة الاستثمارية الطموحة للشركة أظهرت نتائج فعليه خلال النصف الأول من عام 2018 بزيادة قدرها 11% فى الأرباح التشغيلية مقارنة بالعام السابق.