انعقاد المؤتمر السادس لأطباء الامتياز والممارسين 30 أغسطس

  • 58
نقابة أطباء مصر

تعقد نقابة أطباء مصر، المؤتمر السادس لأطباء الامتياز والممارسين العموم لمدة ثلاثة أيام متتالية؛ الخميس ٣٠ أغسطس والجمعة ٣١ أغسطس والسبت ١ سبتمبر ٢٠١٨، بدار الحكمة.


وقالت النقابة في بيان، إن المؤتمر يهتم بتعليم الطبيب الذي لا يزال في بداية حياته العملية أهم الحالات الطبية التي سيواجهها في بداية مشواره وكيفية التعامل معها، موضحة أن الاشتراك في المؤتمر يبدأ من ١ أغسطس وحتى ٨ أغسطس أو حتى اكتمال العدد.


ويستهدف المؤتمر بشكل أساسي أطباء الامتياز "المنتهين منه أو المقبلين عليه" لتثقيفهم عمّا سيواجههم من حالات طبية وطرق التعامل "الصحيحة" معها بطريقة تركز على الجانب العملي أكثر من الجوانب النظرية التي تمت دراستها على مدار الست سنوات التي قضاها الطبيب في الدراسة، ومطروحة بشكل يفيد الطبيب سواء أكان طبيب امتياز جديدا أم ممارسا عاما حديث التخرج، بالإضافة إلى تعريف الطبيب تعريفًا موجزًا بالتخصصات المختلفة والفروق بينها مع تخصيص محاضرات للشرح باستفاضة للطرق المختلفة التي يمكن للطبيب أن يسلكها سواء للسفر إلى الخارج أو لإيجاد فرص عمل داخل جمهورية مصر العربية.


ويتضمن المؤتمر محاضرات للتعريف بطرق حماية الطبيب لنفسه صحيًا حتى يحدّ من انتقال المرض سواء من المريض للطبيب أو العكس في ظلّ انتشار الكثير من الأمراض المعدية نتيجة التعامل الخاطئ مع الأدوات أو عدم اتّباع القواعد العالمية في تقديم الرعاية الصحية.


وأوضحت النقابة أن المؤتمر سيقدم محاضرات تستهدف تعريف الطبيب بحقوق وواجبات وأخلاقيات المهنة، مع التأكيد على أن الحماية القضائية للطبيب أصبحت لا تقل أهمية عن الحماية الصحية، في وقت لم يعد للطبيب فيه بدٌ من معرفة حقوقه وواجباته لتأمين المرضى أولًا ثم تأمين نفسه قضائيًا.