ضبط صاحب شركة يبيع كروت ممغنطة بزعم توفيرها استهلاك الكهرباء والبنزين

  • 43
عداد كهربائي

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، فى ضبط مالك شركة لنصبه على المواطنين عن طريق الإعلان عن بيع كروت ممغنطة لديها القدرة التكنولوجية على توفير استهلاك الكهرباء والبنزين على خلاف الحقيقة، فى إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.


 

أكدت تحريات ومعلومات الإدارة انتشار إعلانات مضللة على بعض مواقع التواصل الاجتماعى وبعض القنوات الفضائية، لترويج منتج عبارة عن كروت ممغنطة لديها القدرة التكنولوجية لتوفير الطاقة الكهربائية فى مجال استهلاك الكهرباء بما لا يقل عن 30 إلى 35% من الاستهلاك.


وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أن وراء الواقعة "محمد. ح" صاحب ومدير شركة بالمقطم القاهرة، ومقيم بالنزهة القاهرة، حيث أعلن على بعض مواقع التواصل الاجتماعى وبعض القنوات الفضائية بتوافر كروت لتوفير الطاقة "نانو توفير" لدى شركته، لديها القدرة على تقليل قيمة فواتير الكهرباء والبنزين، لاحتوائها على شريط ممغنط يصدر موجات اهتزازية تؤدى إلى ضغط الشحنات الكهربائية الزائدة التى تتسبب فى هدر الطاقة الكهربائية وتقلل قيمة فواتير الكهرباء إلى نسبة تزيد عن 30%، زاعماً أن الكارت صالح للاستخدام لمدة من 3: 5 سنوات، وطلب مندوبين لتسويق تلك الكروت بقيمة 370 جنيها للكارت الواحد لصالح شركته، وتمكن من خلال ذلك من استقطاب العديد من الضحايا والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، بزعم منحه توكيلات لهم فى توزيع كروت توفير الطاقة "نانو توفير" الخاصة بشركته، وبيعه لهم كميات من تلك الكروت لبيعها وتـــداولها فـــى الأســواق على المواطنين، حــيث اكتشف من استخدمها عـــدم جدواها فى توفير استخدام الطاقة والبنزين.


وعقب تقنيين الإجراءات، تم ضبط المتهم بمقر الشركة فى المقطم، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى، وأنه سبق وأن استورد 10 آلاف كارت، من هذه الكروت من خارج البلاد، ولدى اكتشاف عدم جدواها أعدمها.


وتم التوصل لـ6 من ضحايا المتهم، حيث أكدوا نصبه عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية منهم تراوحت ما بين "40 إلى 100 ألف جنيه" للفرد الواحد بجملة مبلغ 360 ألف جنيه، وتسليمهم كروت بقيمتها، وعقب بيعها للجمهور تبين عدم جدواها فى توفير الطاقة، وقرروا ردها للمتهم الذى رفض رد المبالغ المالية التى استولى عليها.