رئيس القابضة "المعدنية": إنشاء صناعات جديدة بشركتى النحاس والحراريات

  • 45
خالد بدوي وزير قطاع الاعمال

قام الدكتور مدحت نافع، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، بزيارة إلى شركتي مصانع النحاس المصرية، والإسكندرية للحراريات بالإسكندرية واستمع لعرض من رئيسي الشركتين حول الموقف الفني والمالي لهما.


ورافقه خلال الزيارة أعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة والمهندس سامي كمال، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصانع النحاس المصرية، والدكتور صلاح نحمده، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الإسكندرية للحراريات. 


وتفقد "نافع" قسم النحاس الأصفر الجديد الذى تم تزويده بأحدث الماكينات، وقسم الأحبال والأسلاك الذى تم تحديث أربع ماكينات به كانت متوقفة عن العمل، وقسم الألومنيوم، أما بالنسبة لشركة الإسكندرية للحراريات فقد تم تفقد الفرن النفقى الذى تم تحديثه من قبل الشركة، وكذا الفرن الدوار، وقد استمع إلى شرح من مسئولي الشركتين عن سير العمل في مراحل الإنتاج المختلفة.


وحرص نافع على لقاء عدد من العاملين، معربًا عن اعتزازه وتقديره للجهود المبذولة، وقد تم عقد لقاء مع أعضاء مجلس إدارة الشركتين ورؤساء القطاعات وأعضاء النقابة العمالية، حيث استمع لعرض من رئيسي الشركتين حول الموقف الفني والمالي لهما.


وناقش "نافع" أبرز معوقات التسويق المحلى والخارجى وسبل التعامل معها برؤية متطورة تعظم الاستفادة من التكامل مع الشركات الشقيقة وتلبى احتياجات العملاء.


ووجه رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة، إدارة الشركتين بدراسة إنشاء صناعات جديدة داخل الشركتين وفتح أسواق جديدة خارجيًا بما يتيح الفرصة بالنهوض بهما وتنشيط المشروعات التسويقية والاستثمار في الصناعات المغذية للتبريد بالنسبة لشركة النحاس، وذلك لتعظيم الربحية.


وفى طريق العودة إلى القاهرة، قام الدكتور مدحت نافع بزيارة مفاجئة غير رسمية لأحدث معارض شركة الخزف والصينى، وذلك للوقوف على مدى كفاءة تلك المعارض ووصولها إلى المستهلك.