الإمام الأكبر يصل البرلمان البرتغالي

  • 44
الإمام الأكبر أحمد الطيب

وصل منذ قليل الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، مقر البرلمان البرتغالي وكان في استقباله رئيس البرلمان إدواردو فيرو رودريجيز وعدد من النواب.

وشهد اليوم الخميس نشاطًا مكثفًا، لفضيلة الإمام الأكبر في العاصمة البرتغالية لشبونة، حيث يلتقى فضيلته رئيس جمهورية البرتغال ورئيس البرلمان البرتغالي ووزير الخارجية أوجستو سانتوس سيلفا، ويلقي فضيلته كلمة مهمة في الاحتفال الذي تنظمه الجامعة الكاثوليكية، أكبر جامعات البرتغال، ترحيبا بشيخ الأزهر.

وتركز هذه اللقاءات على تنسيق الجهود بين الأزهر الشريف والمؤسسات الدينية والسياسية البرتغالية من أجل التأكيد على قيم السلام والتعايش والحوار.

وكان فضيلة الإمام الأكبر استهل زيارته للبرتغال مساء أمس بلقاء عدد من سفراء الدول العربية والإسلامية وأعضاء الجالية الإسلامية في لشبونة، مؤكدا أن الأزهر الشريف هدفه البحث عن السلام والدعوة إليه والتمكين منه شرقا وغربا وإزالة ما بين الأديان والمذاهب من صراعات مفتعلة.

كما أصدرت الحكومة البرتغالية مساء أمس بيانا رسميًّا، رحَّب من خلاله وزير الخارجية البرتغالي «أوجستو سانتوس سيلفا» بزيارة فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر، إلى لشبونة، واصفا فضيلته بالممثل الأعلى للإسلام السني، وأنه يقود مسيرة التجديد والمراجعة للمناهج الدراسية في سبيل إعادة جامعة الأزهر إلى مكانتها.