عبد العال: السفير القطان أسهم في توطيد العلاقات بين مصر والسعودية

  • 42
علي عبد العال

استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب السفير أحمد القطان، وزير الدولة للشئون الأفريقية بالمملكة العربية السعودية، وذلك في ختام مهمته كسفير للمملكة العربية السعودية لدى مصر. 


وخلال اللقاء، قدم الدكتور عبد العال التهنئة إلى السفير بمناسبة تسلمه مهام منصبه الجديد، مؤكدًا تقديره للدور الكبير الذي قام به خلال سنوات عمله بمصر، والذي كان له أكبر الأثر في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى تعزيز التنسيق بشأن قضايا الاهتمام المشترك، وخاصة ما يتعلق بتحقيق الاستقرار في المنطقة ومعالجة الأزمات التي تشهدها. 


كما أكد الدكتور عبد العال على ثقته الكاملة في الدور الجديد الذي سيقوم به السفير أحمد القطان في تعزيز علاقات المملكة وتواجدها في القارة الأفريقية، وهو ما سينعكس على مجمل العلاقات العربية مع القارة السمراء.


وأعرب السفير أحمد القطان عن سعادته وتقديره لهذا اللقاء، كما أعرب عن تقديره لما لمسه خلال فترة عمله من تعاون وثيق وترحاب من قبل جميع المسئولين في مصر، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في تعزيز التعاون بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية في شتى المجالات، وهو ما انعكس على تعزيز الحوار السياسي بين البلدين الشقيقين تجاه القضايا والأزمات التي تشهدها المنطقة.