الجندي: صرف تريليون جنيه في 4 سنوات على مشروعات إسكان وبنية تحتية

  • 40
أبو بكر الجندي

أكد اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، أنه اجتمع مع كافة المحافظين، من خلال اجتماع مع كل إقليم من الأقاليم السبعة، مشيرا إلى أنه أتيح لكل محافظ أن يتحدث لأكثر من ساعتين لعرض كافة ما يدور على أرض المحافظة من مشروعات وإنجازات ومشكلات وطرق التغلب عليها.


وقال وزير التنمية المحلية، في تصريحات صحفية اليوم، إن تلك الاجتماعات كان آخرها يوم 15 فبراير الماضى وأظهرت جميعها أن حجم المنفق على مشروعات تحسين البنية التحتية خلال السنوات الأربع الماضية من 2014 حتى 2018 سواء على الصرف الصحى والمياه وشبكة الطرق والإسكان ومراكز الشباب والعشوائيات وملف الكهرباء والطاقة ومشروعات أخرى تعدي مبلغ تريليون جنيه.


وأكد الوزير أن هناك محافظات كثيرة حدث بها نقلات نوعية على أرضها وشعر بها كافة المواطنين خاصة في مشروعات المياه، مضيفا أن مبلغ تريليون جنيه الذي تم إنفاقه جزء منه جاء من موازنة الدولة وجزء آخر من المنح والقروض العربية وموارد ذاتية ولدتها المحافظات سواء تبرعات من رجال أعمال أو مشروعات أخرى.


وأشار الوزير إلى أن الوزارة تتعاون مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدني للارتقاء بمستوى المواطن ورفع درجة الوعي لديه في عدد من الموضوعات سواء بالتعليم أو الثقافة.


وأضاف الوزير أن الفساد ظاهرة سلبية نواجهها حاليًا بقوة في المحليات، مضيفًا أنه يجرى حاليًا فصل مقدم الخدمة عن طالبها في عدد كبير من المحافظات وهو ما تحقق على أرض الواقع في محافظات القناة الإسماعيلية والسويس وبورسعيد وجار بالتعاون مع وزارة التخطيط والإصلاح الإدارى والاتصالات على تعميمها في باقي المحافظات الأخرى.