التعليم تحسم جدل "جدول الثانوية العامة" مع "اتحاد الطلاب" ..اليوم

  • 57
أرشيفية

يعقد اليوم الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، وخالد عبد الحكم نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ، اجتماعًا مغلقًا مع ممثلي اتحاد طلاب مدارس مصر ، لمناقشة كافة الملاحظات المثارة حول مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة الذي كان قد تم طرحه من جانب الوزارة على الرأي العام لإبداء الرأي فيه.


ومن المقرر أن ينتهي هذا الإجتماع بالإتفاق على التصور النهائي لجدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018 ، بعد اجراء التعديلات الاخيرة التي سيوافق عليها اتحاد الطلاب ، وذلك تمهيدًا لعرض الجدول النهائي على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لإعتماده واعلانه رسميًا بالمدارس.


وفي هذا الاطار، قال حجازي، في تصريح خاص لموقع "صدى البلد" أن الوزارة ستراعي كافة الملحوظات التي تم طرحها من جانب الطلاب واولياء امورهم عند وضع التصور النهائي للجدول في ضوء ما سيتم الاتفاق عليه مع ممثلي اتحاد طلاب المدارس.


وحول مطلب أولياء الأمور بتقليل أيام الإجازات الواردة فى مقترح جدول الامتحانات والتى وصلت إلى 8 أيام ، قال إنه يعتبر هذه المدة ميزة وتتيح مساحة من الوقت للطلاب لمراجعة المواد، لافتا حال رغبة اتحاد الطلاب فى تقليل المدة سيتم تلبية رغبتهم.


وأشار الى انه لأول مرة هذا العام تم إتاحة مقترح جدول امتحان الدور الأول لامتحان الثانوية العامة الذي أعدته الإدارة العامة للامتحانات لجميع الطلاب والطالبات المتقدمين هذا العام لأداء الامتحان خلال الفترة من: (19- 25) من شهر فبراير الحالي؛ للاطلاع عليه وإبداء آرائهم وملاحظاتهم بشأنه، وإجراء التعديلات التي يرونها مناسبة لهم.


وكان طلاب الثانوية العامة قد عبروا عن اعتراضهم على موعد امتحاني الكيمياء والجيولوجيا في الجدول المقترح ، مؤكدين ان الوزارة لم تترك قبلهما وقتا كافيا للمراجعة ، كما اعترض الطلاب على توقف الامتحانات في اجازة العيد لمدة 8 ايام ، واعترض بعض الطلاب على عقد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع قبل اجازة عيد الفطر المبارك.