• الرئيسية
  • الأخبار
  • "البنا" و "الزملوط" يبحثان إجراءات التيسير على مزارعي "الوادي الجديد" استعدادا لموسم حصام القمح

"البنا" و "الزملوط" يبحثان إجراءات التيسير على مزارعي "الوادي الجديد" استعدادا لموسم حصام القمح

  • 34
عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

بحث الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، تكثيف سبل التعاون لدعم مشروعات التنمية الزراعية الشاملة بالمحافظة.


وبحث الجانبان  خلال اللقاء الذي عقد بديوان وزارة الزراعة، تطوير الشون بالمحافظة ورفع كفائتها، فضلاً عن انشاء مراكز للتجميع، استعداد لموسم حصاد القمح،  والتيسير على مزارعي المحافظة خلال عمليات توريد المحصول.


واستعرض الجانبان أيضاً الإجراءات التي يتم اتخاذها من أجل النهوض بإنتاج وصناعة التمور، خاصة وأن محافظة الوادي الجديد من أهم المحافظات التي تشتهر بزراعات النخيل وإنتاج التمور فائقة الجودة، مما يعطيها ميزة نسبية في جذب الاستثمارات في هذا المجال.


وأكد وزير الزراعة، أن محافظة الوادي الجديد من المحافظات الواعدة بالاستثمار، وبها فرص استثمارية زراعية كبرى في المجالات المختلفة، من انتاج نباتي وحيواني وداجني، لافتاً الى أهمية التركيز على مشروعات الاستثمار الداجني بالمحافظة، نظراً لأهمية هذا القطاع وما تتمتع به المحافظة من مقومات تؤهلها لإقامة مشروعات عملاقة في هذا المجال،  بما سيكون له دور هام في إتاحة المزيد من فرص العمل  الجديدة المباشرة وغير المباشرة بمشاركة القطاع الخاص، والاستفادة بالتكنولوجيات المتطورة التي يجلبها المستثمرون، وتحقيق إضافة  حقيقية الى الاقتصاد القومي من خلال المنتجات التي تقوم عليها تلك المشروعات.


وأشار البنا الى ان هناك تعاون وثيق بين الوزارة والمحافظة، من أجل دعم مزارعيها وصغار مربيها، ورفع مستوى معيشتهم وزيادة دخولهم، لافتاً الى انه يجرى حالياً تطوير الميكنة الزراعية بمحافظة الوادي الجديد لتقديم الخدمات اللازمة للمزارعين، وبأسعار مميزة، كذلك المساهمة في عمليات الحصاد لمحصول القمح.


ومن جهته أشاد محافظ الوادي الجديد بالدور الذي تقوم به وزارة الزراعة في تحقيق التنمية الزراعية المحافظة، وارسال القوافل البيطرية والارشادية للمحاصيل المختلفة اليها، مشيراً الى أهمية استمرار التعاون في  هذا الشأن وزيادة عدد القوافل التي يتم ارسالها الى المحافظة.