زيارة مفاجئة لوزير الآثار للتأكد من غلق شارع المعز أمام السيارات

  • 103
الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار

قام الدكتورمحمد إبراهيم وزير الآثار صباح اليوم السبت، بجولة تفقدية مفاجأة فى شارع المعز لدين الله بالقاهرة التاريخية ، للوقوف على الأوضاع بالشارع والتاأكد من تنفيذ كل الإرشادات والتعليمات المقررة بشان غلق الشارع أمام حركة السيارات فى المواعيد المحددة ، وتابع المحلات التجارية للتأكد من عدم وجود أى تعديات قد تؤثر على المظهر الحضارى للشارع بعد إعادة تأهيله ليصبح متحف مفتوح متميز.

عبر وزير الآثار عقب الجولة عن ارتياحه لما شاهده من سلوك حضارى من أهالى الشارع والمناطق المحيطة به ، وما لمسه من حرص كل الموجودين على تنفيذ تعليمات غلق الشارع فى مواعيدها المقررة من التاسعة صباحا وحتى العاشرة مساء ، ومن عدم وجود أى تعديات على الأثر . مؤكدا لأهالى الشارع خلال لقائه بهم ثقته فى المصريين الغيورين على آثار بلادهم باعتبارها حضارة وضمير الأمة ، موضحا لهم ضرورة الحفاظ على ما تم بشارع المعز من إنجاز، لما يمثله لهم من مردود ثقافى واقتصادى ، ويعد مصدر دخل لهم من خلال الأنشطة التى لها تعامل مباشر مع السائحين الوافدين لزيارة آثار الشارع التاريخية .

كما أجرى "إبراهيم" حوارا مع السائحين الوافدين لزيارة الشارع معبرين عن سعادتهم بما شاهدوه من آثار فريدة، وما لمسوه من حسن الضيافة والاستقبال سواء من المسئولين عن الآثار أو الأهالى ، مؤكدين حرصهم على تكرار الزيارة التى تعد المرة الأولى التى يقومون فيها بزيارة مصر.