وزير الصحة يكشف تفاصيل إنشاء مدينة طبية بالعاصمة الإدارية

  • 41
أحمد عماد

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، إنشاء مدينة طبية متكاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة، عقب موافقة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل على ذلك.


وقال وزير الصحة والسكان، إن رئيس الوزراء عقد اجتماعا معه أمس لمناقشة الخدمة الصحية المقدمة في العاصمة الإدارية الجديدة، ووجه باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة لتخصيص الأراضي اللازمة لذلك.


وأضاف وزير الصحة والسكان أن المدينة الطبية ستكون على أعلى مستوى وتتضمن 3 مستشفيات، أولها مستشفى عام تقدم الخدمة الطبية الثلاثية وشاملة كل التخصصات الطبية، وبسعة 300 سرير على مساحة 20 ألف متر مربع.


وأوضح أن المستشفى الثاني للأطفال والثالث متخصصة في النساء والولادة يحتوى كل منهما على 300 سرير وتقام كل منها على مساحة 20 ألف متر مربع، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء معهد فني للتمريض إضافة إلى مركز تدريب للأطباء وجميع أعضاء المهن الطبية.


كما عرض وزير الصحة والسكان على رئيس مجلس الوزراء تخصيص مبنى كامل في العاصمة الإدارية يكون مقرًا للثلاثة هيئات لنظام التأمين الصحي الجديد، التي تتولى الإشراف على التمويل والرقابة والجودة والرعاية الصحية لنظام التأمين الجديد، بهدف ضمان توفير أعلى مستوى من الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.