جامعة القاهرة تعلن عن تطبيق جديد في "الترم الثاني"

  • 75
أرشيفية

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة جاهزة لانطلاق الفصل الدراسي الثاني، مؤكدا انتهاء الكليات من إعداد جداول المحاضرات، لكل الفرق الدراسية، وتجهيز القاعات الدراسية والمعامل من اليوم الأول، بالإضافة إلى قيام جميع الكليات، بإعداد برامج فاعلة للأنشطة الطلابية وإعلانها للطلاب. 


وشدد الخشت، على ضرورة تواجد الأساتذة بين الطلاب والاقتراب منهم، وتفعيل خطة الموسم الثقافي بكل كلية، وحظر العمل الحزبي داخل الجامعة، لافتًا إلى أنه لا تمييز في الجامعة، التي هي بيت لكل المصريين وبيت للوعي السياسي، الذي يعلو على كل الصراعات، حاثا في الوقت نفسه الجميع على المشاركة في العملية الديمقراطية والذهاب إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.


وأوضح الخشت أنه سيتم، اعتبارًا من امتحانات الفصل الدراسي الثاني، تطبيق سؤال حل المشكلات، الذي يستهدف بناء قدرات الطالب الفكرية والعقلية وقدرته على اتخاذ القرار، وذلك بنسبة نحو 5% من أسئلة الامتحان.


وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن الجامعة انتهت أيضا من خطة أعمال التأمين والحماية بالحرم الجامعي وذلك فيما يتعلق بدخول الأفراد والسيارات للحرم الجامعي، وزيادة أفراد الأمن الإداري على البوابات، وصيانة منظومة الكاميرات.