إنشاء أول مجمع لإنتاج ألبان الأطفال باستثمارات بولندية

  • 40
أرشيفية

قال وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، فى بيان له، الأربعاء، إن مجموعة بولفا البولندية تعتزم إنشاء أول مجمع لإنتاج ألبان الأطفال فى مصر بمدينة العاشر من رمضان باستثمارات تصل إلى 600 مليون جنيه فى المرحلة الأولى.


وأضاف قابيل أن مشروع إنتاج لبن الأطفال سيتم تمويله من خلال بنك التنمية البولندى وستتضمن المرحلة الثانية للمشروع تصنيع منتجات الألبان مثل الأجبان والزبدة ليصل إجمالى استثمارات المرحلتين الأولى والثانية إلى نحو 1.5 مليار جنيه.


"وقامت الشركة بتحديد مساحة المشروع واختيار الموقع بمدينة العاشر من رمضان، وجارٍ إعداد التصميمات الخاصة بالمشروع الذى من المخطط أن يبدأ الإنتاج قبل نهاية العام الحالى، هذا وسيتم التنسيق مع وزارة الصحة والسكان لتسهيل إجراءات إنشاء هذه المشروعات"، بحسب قابيل.


وأوضح قابيل أن مشروع إنتاج لبن الأطفال سيسهم بصورة كبيرة فى تلبية نسبة كبيرة من احتياجات السوق المحلى من ألبان الأطفال، بجانب إمكانية تصدير نسبة من إنتاج الشركة لأسواق الدول التى ترتبط مع مصر باتفاقيات تجارية وبصفة خاصة الدول العربية والإفريقية وذلك بعد تلبية احتياجات السوق المحلية أولاً.


ومن جانبه، قال رافال بندارتشيك رئيس مجلس إدارة مجموعة بولفا البولندية، إن هذا المشروع سيتم تنفيذه من خلال التحالف البولندى المكون من شركتى بولفا المتخصصة فى مجال الصناعات الدوائية وشركة ميلكوفيتا العاملة بمجال صناعة منتجات الألبان.


وذكر قابيل إن المجموعة تدرس أيضا إنشاء عدد من المشروعات الاستثمارية الجديدة بالسوق المصرية وبصفة خاصة فى مجال الصناعات الدوائية.