الفتح | ارتفاع أسعار النفط عالميًا قبيل صدور بيانات المخزونات الأمريكية

ارتفاع أسعار النفط عالميًا قبيل صدور بيانات المخزونات الأمريكية

كتــبه : وكالات

أرشيفية

واصلت أسعار النفط ارتفاعها مع افتتاح وول ستريت اليوم الثلاثاء لتواصل صعودها لليوم الثاني على التوالي خاصة بعدما رفع صندوق النقد الدولي توقعات نمو الاقتصاد العالمي خلال العام الحالي والعام القادم، بالتزامن مع توقعات انخفاض المخزونات الأمريكية لمستوى أدنى جديد خلال ثلاث سنوات.

وارتفع الخام الأمريكي إلى مستوى 64.15 دولارا للبرميل من مستوى الافتتاح 63.91 دولارا، وسجل أعلى مستوى 64.26 دولارا، وأدنى مستوى 63.69 دولارا.

وصعد خام برنت إلى مستوى 69.65 دولارا للبرميل من مستوى الافتتاح 69.30 دولارا، وسجل أعلى مستوى 69.76 دولارا، وأدنى مستوى 69.10 دولارا.

وحقق النفط الخام الأمريكي عند تسوية الأمس ارتفاعا بنسبة 0.7%، وصعدت عقود برنت بنسبة 0.9% في أول مكسب خلال ثلاثة أيام، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى في أسبوع، وبدعم انخفاض أنشطة الحفر في الولايات المتحدة الأمريكية.

ورفع صندوق النقد الدولي يوم الاثنين توقعات نمو الاقتصاد العالمي في عامي 2018 و 2019 إلى معدل 3.9%، بزيادة قدرها 0.2% عن متوسط التوقعات السابقة في تشرين الأول الماضي.

وتصدر في وقت لاحق اليوم بيانات أولية عن مخزونات الخام في الولايات المتحدة يصدرها معهد البترول الأمريكي، وسط توقعات انخفاض المخزونات للأسبوع الثامن على التوالي، وتسجيلها مستوى أدنى جديد خلال ثلاث سنوات.