مصرع مهرب أسلحة في تبادل إطلاق نار مع الأمن بالصحراء الشرقية

  • 41
أرشيفية

صرح مصدر أمني، بمصرع أحد العناصر الإجرامية الخطرة المُتمرسة فى تهريب الأسلحة والذخائر غير المرخصة عبر الحدود،  فى تبادل لإطلاق النيران مع القوات، وعثر بحوزته على 33 بندقية آلية، و60 خزنة سلاح، و32 جوال ذخيرة.



وأوضح المصدر أن معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية رصدت اعتزام المدعو "شرف.ف.ع" (58 سنة) أحد العناصر الإجرامية الخطرة فى مجال تهريب الأسلحة والذخائر والسابق اتهامه فى قضيتى (حيازة سلاح بدون ترخيص)، تهريب كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر من إتجاه الجنوب بالصحراء الشرقية، باستخدام الدروب الصحراوية الوعرة.


أشار المصدر إلي أن عمليات المراقبة رصدت تحركات المذكور عبر طريق (قفط - القصير) بدائرة مركز شرطة قفط بقنا، وتم التنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية وتم إعداد أكمنة محكمة تمكنت إحداها من رصد المذكور بالطريق المشار إليه مستخدماً سيارة نقل.


وقال المصدر إن المتهم المذكور، بادر بإطلاق النيران تجاه القوات فبادلته القوات إطلاق النيران، مما أسفر عن إصابته وانقلاب السيارة واصطدامة بجسم الكمين، مما أدى إلى وفاته.


وبتفتيش السيارة عثر داخل الكابينة على بندقية آلية بخزينتها عدد من الطلقات، كما عُثر فى صندوقها علي 32 بندقية آلية، و60 خزينة بندقية آلية، و33 جوال من الذخيرة "مُخبأة أسفل حمولة من أجولة "الردة"، ومبلغ مالي.