"الصحة": تلوث لبن الأطفال فى مصر بـ"السالمونيلا" شائعة

  • 56
أرشيفية

انتشر فى العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى أنباء عن سحب الشركة الفرنسية "Lactalis Nutrition" المنتجة لألبان الأطفال منتجاتها من السوق المصرية لتلوثها بميكروب "السالمونيلا".


ونفت وزارة الصحة والسكان تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة أن لبن الأطفال المستورد من شركة "Lactalis Nutrition" الفرنسية والمتداول بمصر آمن تماما ومطابق للمواصفات 100%، لافتة إلى أنه لم يتم تسجيل أى حالة إصابة بميكروب "السالمونيلا" داخل مصر.


وأوضحت الوزارة أن مصر تستورد من الشركة سالفة الذكر 3 تركيبات من لبن الأطفال تخضع لرقابة دورية، بحيث لا يتم الإفراج عن المنتجات إلا بعد أن يتم أخذ تحليل عينات وتحليلها كيميائيا والتأكد من مطابقتها لشروط التسجيل عن طريق الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وذلك لدى المعهد القومى للتغذية، كما يتم تحليلها ميكروبيولوجى للتأكد أيضا من مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية، بالمعامل المركزية لوزارة الصحة، مشيرة إلى أن جميع التركيبات التى وردت إلى مصر منذ شهر فبراير الماضى وحتى الآن سليمة تماما.


الجدير بالذكر أن الشبكة الدولية لهيئة سلامة الغذاء أصدرت إنذارا بسحب شركة‎ Lactalis Nutrition ‎بسحب تركيبات من الأسواق لاحتوائها على ميكروب السالمونيلا، بعد إصابة 27 حالة من خارج جمهورية مصر العربية‎.‎