"سعفان": عمال مصر فى مقدمة المدافعين عن الوطن ضد الإرهاب

  • 45
وزير القوى العاملة محمد سعفان

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن العمال هم الركيزة الأساسية لبناء ونهضة الاقتصاد المصرى، وفى مقدمة المواطنين المدافعين عن هذا الوطن فى مواجهة المؤامرات التى تحاك ضده، خاصة الإرهاب الذى يريد إسقاط الدولة.

 

وأضاف "سعفان"، فى كلمته خلال أعمال مبادرة "مصر أمانة بين إيديك" بالبحيرة، أن هناك خطة متكاملة لتوفير بيئة صحية لتحقيق التوازن بين العمال وأصحاب الأعمال، من أجل زيادة الإنتاج وتحقيق الاستقرار، مشيرا إلى أن هناك حزمة تشريعات جديدة يجرى التشاور بشأنها حاليا، لتغيير منظومة العمل فى مصر إلى الأفضل، ومنها قانون العمل.

 

وأشار وزير القوى العاملة إلى أنه جارٍ إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التنظيمات النقابية، الذى تم إقراره مؤخرا، وذلك لتقديم الرعاية الاجتماعية للعمال ورفع مستواهم الاقتصادى.

 

يُذكر أن أعمال مبادرة "مصر أمانة بين إيديك" المنعقدة بمركز كفر الدوار على مدار ثلاثة أيام، وتنظمها مديرية القوى العاملة بالبحيرة، بالتعاون مع صندوق التمويل والتدريب بوزارة القوى العاملة، تستهدف إقامة حوار مجتمعى بين العمال وأصحاب الأعمال، من أجل توفير علاقة متوازنة بينهم.

 

شارك فى أعمال المبادرة اللواء مجدى عنانى، السكرتير العام لمحافظة البحيرة، ومحمد عيسى رئيس الإدارة العامة للقوى العاملة، والسيد إبراهيم الخطيب وكيل وزارة القوى العاملة بالبحيرة، وعبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج بكفر الدوار.