الفتح | عيوب "أيفون x و8" تفقد "أبل" مصداقيتها في مصر

عيوب "أيفون x و8" تفقد "أبل" مصداقيتها في مصر

كتــبه : مصعب فرج

أرشيفية
ظهرت عدد من العيوب في هاتف "آيفون  X و8"  الجديد بمصر، وخاصة في السوفت وير والشاشة، مما أدى إلى عمل ريستارت مفاجئ، وعلى الفور تقدم عدد من المستخدمين بالشكاوى إلى شركة أبل وموزعيها داخل مصر دون رد، وعند ذهاب عدد منهم إلى الأفرع، أكدوا أنه ليس لهم أي علاقة بعيوب الصناعة، وأن دورهم يقتصر على التوزيع فقط، وأن شركة أبل ليس لها أية فروع في مصر.

وتقدم عدد من المواطنين بشكاوي إلى جهاز حماية المستهلك؛ لاسترداد حقوقهم، واتهموا الشركة بالنصب، مطالبين بالحصول على أموالهم. 

وكان قد اشتكى مستخدمين لهاتف "آيفون x و8" الجديد من مشكلة في الشاشة، وقالوا إن خطا أخضر برز بشكل مفاجئ في جهتها اليمنى ولم يختف بعد ذلك.

وجرى رصد المشكلة لدى مستخدمين في دول عدة مثل الولايات المتحدة وكندا وبولندا وأستراليا ومصر، وشاركوا عددا من المتضررين صورا لشاشات هواتفهم على موقع "تويتر".

ولم يظهر الخط الأخضر بشكل مباشر فور بدء الاستخدام، لكنه برز عقب ذلك بالرغم من استخدام الهاتف على نحو طبيعي، ولا يختفي الخط من الشاشة حتى بعد إطفاء الجهاز وإعادة تشغيله.

ولا تقتصر المشكلة على فئة واحدة من هاتف "آيفون X"، ذلك أنه لوحظ في النسخة ذات السعة البالغة 64 جيجا، كما تم رصده أيضا في جهاز 256 جيجا.