وزير القوى العاملة: المصري المصاب في مشاجرة بالرياض يتماثل للشفاء

  • 48
وزير القوي العاملة، محمد سعفان

كلف وزير القوي العاملة، محمد سعفان، مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة بالرياض، بمتابعة حالة ومستحقات المواطن المصري على السيد على أحمد، الذي يرقد حاليا بمستشفى المواساة بشرق العاصمة السعودية، والذي كان قد أصيب في وقت لاحق في مشاجرة مع بعض الأشخاص غير معلومي الهوية حتى الآن في حي المؤنسة.

ويقوم المستشار العمالي، اليوم الثلاثاء، بتكليف من الوزير بزيارة المصاب بالمستشفى للاطمئنان علي حالته الصحية، والوقوف علي ملابسات الواقعة وإبلاغه تمنياته بالشفاء العاجل.

ويتابع القنصل العام بالرياض، السفير هاني صلاح ، والمستشار القانوني للقنصلية الحادث للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتلقي الوزير تقريرا عبر المستشار العمالي حسام طلبة، أوضح فيه أن المواطن المصري المصاب تبين إصابته بأربعة جروح قطعية أعلى الظهر والبطن، وجرح قطعي فى الرقبة نتيجة الطعن بآلة حادة.

وكشف في تقريره للوزير، أن حالة المصاب حاليا مستقرة ويتماثل للشفاء، وقد تم نزع جهاز سحب الهواء من على الرئة، إلا أنه مازالت هناك بعض التجمعات الدموية على الرئة جارى معالجتها، وسيتم إجراء عملية جراحية بأحد أصابع اليد اليسرى لوجود كسر بها.

وأشار إلى أن الشركة التي يعمل بها قامت بإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بالتأمين الطبى، فضلا عن وضع مبلغ مالى بالمستشفى تحت تصرفهم فى حالة الحاجة إليه لإنهاء كافة العمليات والإجراءات المتعلقة بالتأمين الطبى، وأن حقوقه العمالية والقانونية لدي الشركة محفوظة حتي شفائه وعودته للعمل.

وأفادة شرطة الحمراء وغرناطة أنه تم العثور على سكين بموقع الحادث، جارى فحصها بمعرفة البحث الجنائى لمعرفة مرتكبى الحادث ، وقد تم تسجيل محضر بالواقعة باسم المواطن محمد محمود محمد المليجى، أحد زملاء المصاب بالعمل، وهو الذى قام بالاتصال بالدوريات الأمنية ، وجارى الآن المتابعة من قسم الشرطة والبحث الجنائى .

وقام وفدان من القنصلية والسفارة المصرية بزيارة المواطن المصاب، وجار المتابعة من مكتب التمثيل العمالى بالرياض .