وزير المالية الليبي: الأولوية للشركات المصرية في عملية إعادة الإعمار

  • 60
أرشيفية

قال الدكتور أسامة حماد، وزير المالية الليبي والمفوض في حكومة الوفاق الوطني، أن الأولوية سوف تكون للشركات المصرية في عملية إعادة إعمار ليبيا، منوها بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين وحرص مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على حل الأزمة في ليبيا وإرساء الأمن والاستقرار بها. 


وأكد وزير المالية الليبي - في حديث لوكالة أنباء الشرق الأوسط خلال زيارته لمصر - حرصه على تعزيز العلاقات الاقتصادية المصرية الليبية وكذلك تعزيز الاستثمار بين البلدينـ مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة عليا مشتركة بين الدولتين في بداية شهر يناير المقبل لتفعيل التعاون والاتفاقات بين البلدين، و سيترأس هو (كوزير مالية الجانب الليبي في اللجنة الفنية التي ستعقد في إطار هذه اللجنة العليا).


وقال إن الشركات المصرية قادرة على إنجاز أي شيء وهذا ما لمسناه في مشروع قناة السويس خلال الجولة التي قمنا بها، وسوف يكون لهذ الركات النصيب الأوفر في عملية إعادة إعمار وفي الاستثمار في ليبيا. 


‏وأوضح أنه سيقدم تقريرا للسيد فائز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية رئيس المجلس الرئاسي حول الجولة في قناة السويس وإنجازات هذا المشروع وسوف يتم تعزيز التعاون مع مصر وستكون الأولوية للاستثمار والتعاون مع مصر أكثر من أي دولة أخرى.