نقيب الصيادلة: قانون التأمين الصحي به عوار ويتسبب في أزمات متتالية

  • 41
الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة

قال الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة، إن الاتحاد أكد على إنشاء قانون التأمين الصحي الشامل، ولكن لابد من أن تأخذ اراء كافة المهن الطبية فى إعداد وصياغة القانون قبل عرضه على مجلس النواب،  مضيفا: "نصطدم كل يوم بقانون يصدر دون ابداء الأراء فيه، مما يتسبب فى أزمات متتالية".


وعرض نقيب الصيادلة خلال كلمته بمؤتمر اتحاد المهن الطبية، الذى عقد اليوم السبت، اعتراضات الاتحاد على قانون التأمين الصحى، والذى يضر بأعضاء المهن الطبية، مؤكدا أن المادة 123 تصطدم بنقابة الصيادلة اصطدام صريح، مضيفا: "لن نسمح لهيئة التأمين الصحى انشاء الصيداليات".


وأوضح عبيد، أنه يوجد نوعان من الصيداليات، النوع الأول: الصيداليات العامة والمنتشرة فى القرى والنجوع، والنوع الثانى: وهو الصيداليات الخاصة، مطالباً بالسماح لجميع الصيداليات التعاقد مع الهيئة، وأن يكون هذا التعاقد عن طريق النقابة وفقا للقانون 127 لسنة 55.


وكان أعلن مجلس اتحاد المهن الطبية الذي يضم الأطباء البشريين، والصيادلة، وأطباء الأسنان، والأطباء البيطريين، عن ترحيبه بإصدار قانون للتأمين الصحي الاجتماعي الشامل وثمن الجهود المبذولة لإصداره، ولكن مع ضرورة الأخذ في الاعتبار معالجة بعض السلبيات الجوهرية ببعض مواد مشروع القانون التي سيكون من شأنها التصادم مع قوانين النقابات وقوانين ممارسة المهنة لأعضاء الاتحاد.