"الجماعة الإسلامية" بلبنان تدعو لمؤتمر عام لواقع أهل السنة

  • 126
جانب من مؤتمر الجماعة الإسلامية

دعا المسئول السياسي لتنظيم "الجماعة الإسلامية", بشمال لبنان، حسن الخيال, لعقد مؤتمر عام لأهل السنة؛ لمعالجة الملفات السياسية والأمنية كافة والتعامل مع واقع أهل السنة, ويلامس تطلعاتهم ويكون مقدمة لمؤتمر إسلامي شامل, يعقبه الدعوة لمؤتمر وطني على مستوى لبنان.

وحث الخيال, في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الاثنين، بطرابلس قيادات مدينة طرابلس وتياراتها, على الخروج من الشرذمة السياسية, التي يعانيها لبنان, والانضمام إلى مؤتمر خاص, يعالج كافة المسائل التي تهم المدينة وأهلها بالتعاون مع كل القوى الفاعلة في المدينة.

وطالب الخيال، رئيس الحكومة المستقيلة نجيب ميقاتي بالدعوة لعقد جلسة للحكومة المستقيلة مخصصة حصرا لإصدار مرسوم يقضي بإحالة ملف متفجرتي التقوى والسلام إلى المجلس العدلي أسوة بباقي الملفات.

كما طالب القضاء بموقف قانوني واضح وصريح للضرب على يد المجرمين القتلة مهما علا شأنهم والجيش والأجهزة الامنية بمصادرة أسلحة الغدر في مستودعات الشبيحة في جبل محسن (منطقة علوية), وإنهاء وضع ميليشيا الحزب العربي الديمقراطي (الممثل للعلويين)، وإحالة جميع أعضائه إلى القضاء بتهمة ارتكاب جرائم القتل وإرهاب المواطنين في طرابلس وتشكيل العصابات المسلحة وتهديد الأمن الوطني حسب تعبيره.

وقال إنه يضع عملية الاعتداء على بعض شباب جبل محسن في إطار استكمال النظام السوري وأتباعه لمخططاتهم في ضرب كل مقومات العيش المشترك في المدينة .