الخارجية تشكر الكويت لضبط الجاني في واقعة الاعتداء على الشاب المصري

  • 52
أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية

وجه أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، الشكر للسلطات الكويتية لسرعة وجهودها في ضبط الجاني الأول في واقعة الاعتداء على المواطن المصري بالكويت.

كما أثنى -في تغريدة على موقع الرسائل النصية القصيرة "تويتر"- على ما تبذله لضبط الجاني الثاني، حيث أعلنت عن مكافأة كبيرة لمن يرشد عن مكانه.

وتابع المتحدث الرسمي أن الحمد لله على سلامة المواطن وحيد محمود الرفاعي وعلى خروجه من العناية المركزة، مؤكدا أن مصر ستظل بجواره لحين تمام شفائه ونيل حقوقه ومحاسبة الجاني.


وقد وجه المواطن الشكر والتقدير للقنصلية على الاهتمام بقضيته، مبديا تفهمه للخطوات القانونية التي سيتم اتباعها خلال الفترة القادمة.    
 
وأشار مساعد وزير الخارجية إلى أن السلطات الكويتية قد قامت بإلقاء القبض على أحد الجناة، وجار البحث الثاني، مشيدا بسرعة تعاون السلطات الكويتية في التعامل مع الحادث. 

كما أوضح مساعد وزير الخارجية، بأن القنصلية المصرية في  الكويت قد أصدرت حتى الآن بيانين صحفيين لشرح كافة ملابسات الحادث والإجراءات التي قامت بها، وتم وضعهما على موقع القنصلية على شبكة الإنترنت لإحاطة أعضاء الجالية المصرية بكل تفاصيل الواقعة وطمأنتهم، مؤكدا على وقوف وزارة الخارجية بجانب المواطن من أجل نيل كافة حقوقه القانونية والقصاص من الجاني.