الفتح | تجارة الإسكندرية: 50 جنيها عقوبة الملابس الممزقة والجلوس على السيارات بالحرم

تجارة الإسكندرية: 50 جنيها عقوبة الملابس الممزقة والجلوس على السيارات بالحرم

كتــبه : مصعب فرج

أرشيفية

قرر الدكتور السيد الصيفى، عميد كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، إعلان لائحة تأديبية وفقا للقرار الإدارى، رقم 49 لسنة 1972 الخاص بتنظيم الجامعات المصرية ولائحته التنفيذية والمادة 380 من قانون العقوبات، اعتماد معاقبة عدد من المخالفات التى يقوم بها الطلبة، للتأكيد على احترام الحرم الجامعى.


وذكر بيان للجامعة اليوم، أن اللائحة شملت حظر التدخين على طلاب الكلية داخل المبانى والقطاعات بأى نوع من أنواع التدخين سواء كانت سجائر أو غليون أو شيشة إلكترونية، وكذلك حظر الدخول إلى الكلية والتواجد بها بالملابس الغير لائقة والتى تنافى الإحترام الواجب داخل الحرم الجامعى، وكذلك حظر على أى شخص غير طالب بكلية التجارة التواجد داخل قطاعات المحاضرات والسكان الخاصة بطلاب كلية التجارة.


كما أعلن عميد الكلية، حظر دخول الطالب لجان الإمتحان بالتليفون المحمول، والكتابة على حوائط المبانى أو تشويهها أبى شكل من الأشكال، وحظر الجلوس على السيارات، والتعليق على الصفحة الرسمية للكلية بأى ألفاظ غير لائقة.


وأكد الدكتور السيد الصيفى، أن من يخالف هذه الأمور، يدفع غرامة فورية قدرها 50 جنيها لصالح صندوق دعم الطلبة المحتاجين، فضلا عن إحالته لمجلس تأديب الكلية ومجازاته طبقا لأحكام القانون، مؤكدًا على التزام الأمن الإدارى بمتابعة تطبيق القرار وضبط من يخالف ذلك وتحرير مذكرة بذلك.