تقرير: أبل تتصدر أرباح مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الثالث

  • 76
أرشيفية

 

كشفت شركة التحليلات السوقية Strategy Analytics تقريرها حول مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الثالث من 2017 والتى تشمل الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2017، حيث قال المحللون إن أبل تقود سوق الهواتف الذكية سواء فيما يتعلق بالأرباح التشغيلية أو عائدات المبيعات.

 

ووفقا لما نشره موقع GSM الهندى، فيما يتعلق بالأرباح التشغيلية، فقد حققت شركة أبل أرباح تشغيلية مذهلة وصلت 69.39% خلال فترة الثلاثة أشهر التى شملت إطلاق ايفون 8 وايفون 8 بلس، فيما جاءت شركة سامسونج فى المركز الثانى بنسبة أرباح تشغيلية 21.8% فقط.

 

وتظهر بيانات المبيعات أن أبل تمتلك حوالى 32٪ من الإيرادات، فى حين أن سامسونج تمتلك 32.1% فقط، فيما يقول المحللون أن المعلومات لا ينبغى أن تكون مفاجئة، خاصة وأن شركة أبل تتمتع بأعلى أرباح خلال الربعين الثالث والرابع من العام الجارى، عندما ظهرت هواتف ايفون الجديدة.

 

ومن حيث حجم الشحنات، فإن شركة أبل قد شحنت حوالى 11.4% من إجمالى الحصة السوقية للهواتف الذكية التى تم شحنها خلال هذا الربع، وهو ما يعتبر نسبة قليلة، وذلك نتيجة لتأخر إطلاق هاتف ايفون X الذى سيتم حسابه ضمن النتائج المالية للربع الرابع من العام الجارى.