إحالة 4 موظفين بـ "اتصالات مصر" بايعوا "داعش" لنيابة أمن الدولة العليا

  • 67
الجنايات

احال المستشار وائل الدرديري المحامي العام الاول لنيابات شمال الجيزة الكلية 4 موظفين بشركة اتصالات مصر كونوا خلية تكفيرية، إلي نيابة امن الدولة العليا،لاستكمال التحقيقات، في اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية أسست علي خلاف أحكام القانون، واعتناقهم الفكر التكفيري، والتخطيط لأعمال عدائية ضد الدولة.

كشفت تحقيقات حسين عامر مدير نيابة حوادث شمال الجيزة، أن معلومات وردت إلى ضباط جهاز الامن الوطني، بتورط 4 موظفين بشركة اتصالات مصر، في تكوين خليه تعتنق الفكر التكفيري، وتابعة لتظيم داعش الإرهابي، تهدف إلى زعزعة الاستقرار الداخلي، وتنفيذ أعمال عدائية ضد المواطنين الأقباط، ومؤسسات الدولة المصرية.

وأفادت تحريات الأمن الوطني، بصحة المعلومات، وأن المتهمين يكفرون رجال القوات المسلحة والشرطة، ويستحلون ممتلكات المواطنين الأقباط ودور عبادتهم، ويستهدفون المنشآت الحيويه، كما يخططون للقيام بعمليات إرهابية من شأنها الإضرار بالأمن القومي والسلام الإجتماعي.

وأضافت التحريات أن المتهمين يرتبطون بكوادر تنظيمية ب"داعش"، عن طريق التواصل عبر الإنترنت، عبر تطبيقات صعبه الرصد خشيه الرصد الأمني، ويتلقون منهم تعليمات وخطط لاستهداف رجال الشرطة والقوات المسلحة والأقباط، ويدعون ما بين اوساطهم لصالح ايدلوجية التنظيم.

وتابعت التحريات أن المتهمين يتطلعون للسفر للالتحاق بعناصر تنظيم داعش في دولة سوريا، تحت مسمى "الجهاد في سوريا"، وكذلك لتلقى التدريب اللازم، وتعلم طرق التنظيم في حرب العصابات وطرق تصنيع المتفجرات، بهدف إسقاط نظام الحكم في الدولة المصرية.

وبتقنين الإجراءات باستصدار إذن من نيابة أمن الدوله العليا، ألقى القبض على اثنين من المتهمين، بدائرة قسم الدقي، فيما استطاع الآخران الهرب خارج البلاد.