عودة وزير البترول من جولة بحقول غاز شمال مصر

  • 154
أرشيفية

عاد إلى القاهرة مساء اليوم الثلاثاء المهندس "طارق الملا "وزير البترول والثروة المعدنية قادما من بورسعيد بعد جولة فى حقول الغاز بشمال مصر تفقد خلال سير العمل ومشروعات تطوير هذه الحقول الفترة القادمة.


وتفقد وزير البترول أعمال المرحلة الثانية من مشروع إنتاج الغاز من حقول غازات غرب الدلتا والتى تشمل حقلى جيزة وفيوم والجارى تنفيذهما وفق خطة عاجلة لبدء الإنتاج بنهاية عام 2018 بمعدلات تتراوح ما بين 500-700 مليون قدم مكعب غاز يوميًا".


كما تفقد الوزير ومرافقوه تسهيلات المعالجة البرية بشركة رشيد الجارى إعادة تأهيلها والتجهيزات الجديدة فى المحطة البرية التى يتم إنشاؤها استعدادًا لاستقبال إنتاج الغاز من حقل ريفين نهاية عام 2019وكذلك الإنشاءات فى منطقة الشاطئ، حيث تم الانتهاء من مد ولحام خطوط الغاز الرئيسية وجارى الاستعداد لاختبار كامل خطوط المشروع".


وقالت المصادر إنه "تم خلال الجولة عقد الاجتماع الدورى الثامن للجنة العليا المشكلة لمتابعة هذه المشروعات واستعراض معدلات العمل فيها والخطوات التنفيذية لخطة التعجيل بالإنتاج باستخدام تسهيلات المعالجة البرية بشركة رشيد الجارى إعادة تأهيلها من خلال الكوادر الهندسية والفنية بشركتى إنبى وبتروجت ، هذا بالإضافة إلى تنمية حقل ريفين المخطط بدء إنتاجه بمعدل إنتاج أولى 350 مليون قدم مكعب يوميًا".