جوجل تحذر: سائقو السيارات الذاتية ينامون على عجلة القيادة

  • 78
أرشيفية

من المتوقع أن تقتحم السيارات ذاتية القيادة الطرقات العامة خلال السنوات المقبلة، وعلى الرغم من أنها مميزة للغاية وتحمل مزايا توفر للسائق رفاهية غير مسبوقة، إلا أن مخاطرها كبيرة أيضا، إذ اضطرت جوجل إلى سحب القابس خلال اختبار السيارات ذاتية القيادة الخاصة بها، وهذا بعد أن نام السائقون على عجلة القيادة.


وذكر تقرير من موقع "تليجراف" البريطانى أنه أثناء التجارب المبكرة للسيارات ذاتية القيادة، وجدت جوجل السائقين نائمين فى حين أنهم يسيرون بسرعة 55mph على الطرق السريعة، معتمدين على مزايا القيادة التى لا تتطلب تدخل السائق، وأدت النتائج إلى قيام جوجل بإضافة ميزة المساعدة على الطرق السريعة فى عام 2013.


وقال قسم السيارات المستقلة فى شركة "وايمو" المملوكة لجوجل إن السائقين الذين تم تصويرهم داخل السيارات شبه المستقلة اعتمدوا على الأجهزة الالكترونية بشكل دفعهم للنوم بدلا من إبقاء أعينهم على الطريق أمامهم تحسبا لأى شىء طارئ، وهو أمر يجب الحذر منه فى المستقبل.


وقال جون كرافسيك، الرئيس التنفيذى لشركة وايمو: "أغلقنا هذا الجانب من المشروع بعد بضعة أيام من رؤية هذا التصرف، وتم إضافة بعض التعديلات لمنع السائقين من هذا التصرف".